ميتش ماكونيل ودونالد ترامب ميتش ماكونيل ودونالد ترامب

زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ سيصوت لصالح تبرئة ترامب

بوابة أخبار اليوم السبت، 13 فبراير 2021 - 07:04 م

قالت مصادر مقربة من ميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين داخل مجلس الشيوخ، أنه سيُصوت لصالح تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال جلسة محاكمته داخل المجلس، وذلك حسبما أوردت وكالة "رويترز" البريطانية.

وقال ماكونيل لزملائه، عبر رسائل بريدية، إنه لا يستطيع التصويت لصالح إدانة ترامب، مشيرًا إلى اعتقاده بأن مجلس الشيوخ ليس لديه اختصاص للنظر في القضية.

وبدأت يوم الثلاثاء الماضي جلسات محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ الأمريكي، بتهمة التحريض على التمرد في البلاد.

ويواجه ترامب اتهامات بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير الماضي، أثناء انعقاد الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب للتصديق على فوز جو بايدن للرئاسة.

ودعا ترامب وقتها أنصاره للاحتشاد أمام مبنى الكونجرس، والزحف إلى مبنى الكابيتول، في محاولةٍ منه لتعطيل التصديق على فوز خلفه بالرئاسة، دون أن تفلح مساعيه في ذلك.

وأصبح ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يتم مساءلته مرتين، وهو رابع رئيس في تاريخ البلاد يتم محاكمته من قبل مجلس الشيوخ.

وكانت مساءلة ترامب الأولى في مجلس الشيوخ، قد تمت في شهر فبراير من العام الماضي، بعد تسريبات لمحادثات هاتفية بينه وبين الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في يوليو 2019، قام خلالها بالضغط على نظيره الأوكراني للكشف عن مصادر شركات هانتر بايدن، نجل جو بايدن، منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورغم إدانته من قبل مجلس النواب، الذي كان في قبضة خصومه الديمقراطيين، إلا أن ترامب نجا من العزل من منصبه، بعد اصطفاف الجمهوريين، المسيطرين آنذاك على مجلس الشيوخ، إلى جانبه، ورفضهم عزله من منصبه.

اقرأ أيضًا: حال إدانته بالكونجرس.. «طوق نجاة» نيكسون من المحاكمة يفتقده ترامب



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة