مبادرة «شتى فى مصر» تلقى ترحيبا من المواطنين التشيك
مبادرة «شتى فى مصر» تلقى ترحيبا من المواطنين التشيك


آلاف الحجوزات و50٪ زيادة فى إشغالات الفنادق

مصر.. الأفضل للسياح التشيك لقضاء الإجازات

الأخبار

السبت، 13 فبراير 2021 - 07:12 م

احتلت مصر المرتبة الأولى كأفضل الوجهات السياحية للسائحين التشيك حيث تلقت وكالات السفر بالتشيك آلاف الحجوزات حتى الآن الى الوجهات السياحية الدافئة.

ونشرت الصفحة الرسمية لمحطة الإذاعة التشيكية تقريراً عن رغبة المواطنين التشيك، للسفر لقضاء عطلة الصيف خارج البلاد، رغم جائحة فيروس "كورونا"، جاءت مصر من أفضل الوجهات السياحية، وأشار التقرير إلى أن مصر تتمتع بجوها الدافئ، وشواطئها المُشمسة، وطبيعتها الخلابة، وحضارتها العريقة.

من جانب آخر أعلن عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن مبادرة "شتى فى مصر" التى أطلقتها وزارتا السياحة والآثار، والطيران المدني، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، لتنشيط حركة السياحة الداخلية، رفعت نسبة إشغالات الفنادق الثابتة والعائمة المشاركة بالمبادرة إلى 50% من الطاقة الاستيعابية المسموح بها خلال الفترة الحالية، بسبب ضوابط السلامة الصحية المطبقة بجميع المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية. وأضاف أن المبادرة نجحت حتى الآن فى تحقيق ما دشنت من أجله، وهو تنشيط حركة السياحة الداخلية، وإتاحة الفرصة للمصريين والأجانب، لزيارة المدن السياحية المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة