تذاكر القطارات المجانية
تذاكر القطارات المجانية


شروط استخراج تذاكر القطارات المجانية للركاب فوق الـ 70 عاما

نشوة حميدة

السبت، 13 فبراير 2021 - 07:36 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن استقبال الهيئة عشرات الشكاوى من كبار السن فوق الـ " 60" والـ"70 عاما" بعدم صرف تذاكر القطارات المجانية والمخفضة لهم. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة ردت على تلك الشكاوى، بالتأكيد على ضرورة إحضار "استمارة من التأمينات" تؤكد استحقاق المسن للتذاكر المجانية والمخفضة، وتقديمها إلى صراف التذاكر لصرفها. 

وتابع المصدر، أنه بموجب هذه الاستمارة يتم صرف تذاكر كبتر السن فورا من أي محطة قطارات على مستوى الجمهورية. 

في سياق آخر، كشف مصدر بهيئة السكة الحديد عن عدم إتاحة الهيئة لخيار رد التذكرة بعد حجزها سواء من شباك التذاكر أو عبر الإنترنت، وذلك بسبب تغيير جدول الراكب أز عدم سفره. 

وذكر المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لا يمكن رد التذكرة واستلام ثمنها، ولكن يمكن استرجعاها مع نسبة الخصم، مشيرا إلى أنه في حالة عدم رغبة الراكب في السفر، فيمكن تسليم التذكرة لشباك التذاكر قبل قيام الرحلة بـ48 ساعة، ويحصل الراكب على خصم نسبته 25% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية للتذكرة.

وتابع: يمكن أيضا إعادة التذكرة للشباك قبل قيام القطار بـ24 ساعة، وخصم 50% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية. 

وعن إمكانية تبديل أو تغيير التذكرة، سواء تغيير القطار أو موعد الرحلة، ذكر المصدر أنه لا يسمح بذلك، لكن يسمح باسترجاعها كما ذكر سابقا.

اقرأ أيضا:«السكة الحديد» تتراجع عن تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة