صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استئناف الدراسة بمرحلتي الأساس والثانوي بشرق دارفور غدا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 فبراير 2021 - 08:58 م

أعلن المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية شرق دارفور عن استئناف الدراسة في المرحلتين الثانوي والأساس ابتداءاً من الأحد ١٤ فبراير، في جميع محليات الولاية، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السودانية سونا.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الفترة الصباحية لمرحلة التعليم الأساسي، و تبدأ الدراسة من الساعه ٢ ظهراً للمرحلة الثانوية داخل مدينة الضعين.

اقرأ أيضاً: «الوزراء»: غدًا إعلان آلية استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات

وقال والي شمال دارفور محمد حسن عربي إن الأيام القادمة ستشهد إصدار عدد من القرارات التي وصفها بالثورية والتي تستهدف رموز نظام الإخوان السابق الذي كان يمثله عمر البشير.

وأضاف – بحسب وكالة أنباء السودان – أن القرارات ستشهد اعتقالات وإعفاءات وتنقلات لعناصر النظام البائد بولاية شمال دارفور.

وتابع أن تلك القرارات تأتي في إطار تنفيذ توصيات لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو والتي قضت بإلقاء القبض على العناصر الفاعلة لحزب المؤتمر الوطني المنحل في الولاية، للحد من الأعمال التخريبية التي يخططون لها.

وأوضح أن حكومة الولاية تمتلك معلومات كافية عن خطط وأنشطة أعضاء الحزب المنحل، مضيفا أن الخطط كانت تشمل تنفيذ أعمال تخريبية تتضمن حرق ونهب المرافق العامة والأسواق وإرهاب للمواطنين العزل.

ولفت إلى أن تلك تنفيذ تلك القرارات ستشكل حافزًا للدفع بعملية الإصلاح والتغيير وتحسين الأداء المؤسسي للدولة، وتحقيق أهداف الثورة السودانية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة