رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات
رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات


عبد القوى : حل الجمعيات التى لا توفق أوضاعها

حسام صالح

السبت، 13 فبراير 2021 - 09:34 م

قال طلعت عبدالقوى عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية، إن الجمعيات الأهلية والكيانات التي تمارس العمل الأهلي عليها توفيق أوضاعها خلال العام الجاري، وإلا ستتعرض للحل.

وأضاف طلعت عبد القوي أن قانون تنظيم العمل الأهلي الجديد رقم 149 لسنة 2019 والذي صدرت لائحته التنفيذية في يناير الماضي، نص على ضرورة توفيق الجمعيات الأهلية أوضاعها لضمان استمرار أنشطتها.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بعنوان "نحو تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلي في القضية السكانية والتصدي لفيروس كورونا " اليوم السبت بقاعة الاجتماعات بالغرفة التجارية بمحافظة السويس، بحضور النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب بالسويس ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة ومحمد نجيب عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وقيادات العمل العام.

وأوضح عبدالقوي أن توفيق الأوضاع يكون من خلال عقد اجتماع مجلس إدارة وتقوم كل جمعية بعرض وتطبيق اللائحة التنفيذية للقانون الجديد، ووضع لائحة للجمعية في ذلك السياق مع عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية حسب النصاب القانوني للجمعية خلال أسبوعين من تاريخ الدعوة وعقب التصديق على لائحة الجمعية ترسل محضر مجلس الإدارة الجمعية إلى الجهة الإدارية.

وتابع، أن الجهة الإدارية تنظر في محضر مجلس الإدارة خلال 60 يوماً للتأكد أن اللائحة تتماشى مع اللائحة التنفيذية الجديدة ثم توجه دعوة لعقد اجتماع جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة جديدة.

وأشار رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية إلى انه في حالة عدم توفيق الجمعيات أوضاعها ستبلغ الجهة الإدارية الجهة القضائية بتلك الجمعيات ثم يصدر قرار قضائي بحلها.

وأشار عضو مجلس النواب أن الاتحاد كان حريص على التكاتف مع الدولة في أزمة كورونا منذ بدايتها في مارس من العام الماضي، ونظم العديد من حملات التوعية، تضمنت إنتاج أفلام قصيرة عن أعراض وكيفية انتقال الفيروس وطرق الوقاية منه.

اقرأ أيضا| بعد زيارة الرئيس السيسي.. أول فيديو لتطوير محور مسطرد 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة