صورة موضوعية
صورة موضوعية


اختراق النظام المائي في ولاية فلوريدا وتسمم إمدادات المياه 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 فبراير 2021 - 09:45 م

كشف مسؤولون عن تمكن قرصاناً إلكتلاونياً من اختراق النظام المائي لمدينة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأكد مسؤولون في الولايات المتحدة أن القرصان الإلكتروني حاولوا ضخ كمية من مواد كيميائية خطيرة، وزاد القرصان لفترة وجيزة كمية الصوديوم هايدروكسيد في نظام معالجة المياه في مدينة أولدسمار بولاية فلوريدا الأمريكية لكن عاملا هناك رصد هذه المحاولة وأبطلها.

يذكر أن الصوديوم هايدروكسيد يستخدم بكميات قليلة جداً للتحكم في درجة حموضة المياه لكن استخدام كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة في المياه.

اقرأ أيضاً: ترامب «أول» رئيس أمريكي في التاريخ بدون شهود في محاكمته

واستطاع القرصان الإلكتروني اقتحام شبكة الكميوتر الخاص بالنظام المائي لمدينة أولدسمار في ولاية فلوريدا، في خمس دقائق فقط، وقام بزيادة كمية هيدروكسيد الصوديوم - الصودا الكاوية - المنسكبة في الماء. في الجرعات المنخفضة وهذه المادة الكيميائية تمنع تآكل الأنابيب التي تحمل الماء، وإضافاتها بكميات كبيرة يجعلها سامة للجسم، وتتسبب في حروق بالجلد، كما تُصيب العينين بأضرار جسيمة.

وقال رئيس بلدية مدينة أولدسمار أحد مدن ولاية فلوريدا الأمريكية، إريك سادل، "هناك شخص سيء" جعل فتح صنبور المياه يؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة بصحة سكان أولدسمار. 

أما عمدة المقاطعة قال يوم الاثنين 8 يناير الماضي، إن قراصنة حاولوا تسميم شبكة مياه الشرب في البلدة، مما قد يؤدي لحدوث سيناريو كارثي لسكان المدينة ووقع أضرار جثيمه لـ 15000 شخص تقريباً.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة