رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة


الخشت: ترحيل جداول الامتحانات أسبوعا لحين انتهاء أجازة نصف العام الدراسي

مروة فهمي

السبت، 13 فبراير 2021 - 09:48 م

 

أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد مد أجازة نصف العام أسبوعا في الجامعات، تم ترحيل جميع جداول الامتحانات بالكليات داخل الجامعة أسبوعا طبقا لما أعلنته لجنة طوارئ كورونا اليوم السبت، ولما أعلنه وزير التعليم العالي والتي كانت من المقرر لها أن تبدأ ٢٠ فبراير .

 

كما أضاف د. محمود علم الدين، المتحدث الرسمى لجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» جاهزية الجامعة لامتحانات الفصل الدراسى الأول، مشيرًا إلى أن الكليات انتهت من إعلان جداول امتحانات التيرم الأول للطلاب من خلال مواقع الكليات وكذلك منصات السوشيال ميديا لصفحات الكليات.

 

وأضاف علم الدين، أن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، يتابع عمليات تعقيم قاعات الامتحانات بالكلية، مؤكدا أن رئيس الجامعة شدد على ضرورة التطبيق الصار لإجراءات الوقاية من كورونا خلال الامتحانات للحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والقائمين على المنظومة.

 

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، قد أعلنت فى ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد فى اجتماعها مساء السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمسئولين قررت الآتي :

- مد أجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذى تم اعتماده منذ بدء العام الدراسى الجارى.

 

- استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التى ستعلنها الكليات والمعاهد.

- تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة ، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

- سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات فى جلساته القادمة البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الثانى بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

 

اقرأ أيضا:رئيس جامعة القاهرة: لم نفصل حنين حسام وستحضر الامتحانات | فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة