هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد


السكة الحديد: زيادة عدد الرحلات تزامنا مع عودة الطلاب للجامعات|خاص

نشوة حميدة

السبت، 13 فبراير 2021 - 10:38 م

 

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أن الهيئة تدرس وضع جدول تشغيل جديد، يشهد زيادة في الرحلات على الوجهين القبلي والبحري وذلك تزامنا مع عودة الطلاب إلى جامعاتهم سواء للامتحان أو استئناف الدراسة.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن قيادات الهيئة ستجتمع غدا الأحد، لدراسة كيفية زيادة رحلات جدول التشغيل، وتحديد مواعيد للرحلات التي يستقلها الطلاب، خاصة خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

 

وأوضح المصدر أنه من المقرر أيضا إتاحة اشتراكات مخفضة للطلاب على القطارات الروسية الجديدة بجانب القطارات «المميزة والمطورة» تسهيلا عليهم، لافتا إلى أنه فور الاستقرار على جميع التفاصيل الخاصة بعودة الطلاب للجامعات، سيتم الإعلان عنها فورا.

 

كان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قد أكد أن الهيئة تدرس خلال الفترة الحالية تخفيض أسعار القطارات الروسية، وإتاحة اشتراكات للطلاب عليها وذلك تزامنا مع عودة الدراسة.

 

وقال رسلان في تصريح أمس، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة تستهدف تخفيض أسعار القطارات الروسية على الوجهين القبلي والبحري، وذلك تطبيقا لسياسية التغيير السعري، حيث يتم دراسة أسعار الأتوبيسات والميكروباصات ووسائل النقل الآخرى، ومقارنتها بأسعار القطارات استعدادا لتخفيض أسعار القطارات الروسية.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى تطبيق ذلك على أسعار القطارات الروسية الجديدة خاصة مع انحصار فيروس كورونا، وعودة الطلاب إلى جامعاتهم وكذلك انتظام الموظفين في أعمالهم على مدار الأسبوع.

 

وتابع رسلان: سيتم زيادة عدد القطارات الروسية بعد قدوم دفعات جديدة من صفقة الـ 1300 عربة قطارات، والتي تصنف بأضخم صفقة قطارات في تاريخ السكة الحديد.

 

اقرأ أيضا:رئيس «السكة الحديد» يتابع أعمال إنشاء وصلة «كفر داوود- السادات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة