إغلاق منشآت ومقاهي  بحملة في الإسكندرية 
إغلاق منشآت ومقاهي بحملة في الإسكندرية 


إغلاق ٨ منشآت ومقاهٍ وتحرير ١٥ محضرًا للمخالفين فى حملات بالإسكندرية 

أشرف شرف

السبت، 13 فبراير 2021 - 11:04 م

 

تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالمتابعة الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، والتفتيش على الأسواق، وإزالة جميع الإشغالات بنطاق أحياء الثغر. 

شن حي وسط، برئاسة اللواء علاء يوسف رئيس الحى، حملة مكبرة توجهت إلى شارع سوق شيديا، عمر لطفى، لاجيتيه، وذلك للتفتيش على المحال التجارية، والكافيهات، والمطاعم، وأسفرت الحملة عن إغلاق ٨ منشآت لعدم الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، ومزاولة النشاط دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وتحرير ١٥ محضرًا متنوعًا ما بين عدم الالتزام باشتراطات حماية المنشآت ضد أخطار الحريق، وعدم وجود خطة طوارئ، وعدم حمل شهادة صحية. 

وفى سياق متصل تم ضبط أحد المخابز التي تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، والتحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من مطابقتها للشروط الصحية، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين، فضلا عن رفع ١٦ من الإشغالات التي تعوق حرم الطريق العام، وإزالة ٦ استاندات وإعلانات  مخالفة. 

كما نفذ حي شرق حملة مكبرة، برئاسة محارب هيلع رئيس الحي، وخلالها تم المرور على شارع مصطفى كامل فلمنج، وطمازين، ومزلقان ترام باكوس، وشارع القومية العربية، وأسفرت الحملة على غلق 2 من المقاهى لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتحفظ على ١٧ حالة من الإشغالات والمخالفات وإزالة الحواجز والتعديات من كتل خرسانية، وإطارات سيارات، وحواجز حديدية بطريق قنال المحمودية، والتى تعوم حرم الطريق العام حرصاً على سلامة المارة.  

وقام حي الجمرك بحملة مكبرة بقيادة رجب عبد الرازق رئيس الحى، حيث توجهت الحملة الى شارع الكنيسة المارونية - المنشية،  وأسفرت عن إزالة جميع الإشغالات والشوادر، والعمل على توسعة الطريق، وإزالة "تقفيصة" حديدية للعقار الكائن بـ ١٩  فرنسا.  

اقرأ أيضا| إخلاء سبيل هيثم الحريري في واقعة «الرشوة الانتخابية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة