تشاك شومر
تشاك شومر


رغم تبرئته.. زعيم الديمقراطيين بالشيوخ: ترامب فقد مصداقيته في أعين أمريكا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 فبراير 2021 - 11:37 م

تحدث تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمام المجلس بعد التصويت لصالح تبرئة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من "التحريض على التمرد".

ونقلًا عن شبكة "أيه بي سي نيوز" الأمريكية، فقد قال شومر "كانت هذه أول محاكمة رئاسية في التاريخ لم يكن فيها جميع أعضاء مجلس الشيوخ قضاة ومحلفين فحسب، بل كانوا شهودًا على الجريمة الدستورية التي ارتكبت"، مضيفًا "الرئيس السابق وجه ودفع الجماهير لمنع الانتقال السلمي للسلطة، وتقويض إرادة الشعب، وإبقاء ذلك الرئيس في السلطة بشكل غير قانوني".

وأكد شومر أنه لولا دعوة ترامب لما كان التمرد ليحدث أبدًا، في إشارةٍ منه للهجوم على مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب.

وتابع قائلًا: "إذا لم يطلب الرئيس ترامب من مؤيديه أن يسيروا إلى مبنى الكابيتول، إذا لم يطلب منهم القدوم إلى واشنطن في 6 يناير في المقام الأول، إذا لم يكذب عليهم مرارًا وتكرارًا بالقول أن الانتخابات قد سُرقت وأن بلدهم كان سينزع منهم لم يكن الهجوم ليحدث".

وسلط زعيم الديمقراطيين الضوء على أن غالبية أعضاء مجلس الشيوخ، بما في ذلك سبعة جمهوريين، صوّتوا لصالح إدانة الرئيس السابق، قائلًا: "أعتقد أن ترامب سيفقد مصداقيته في أعين أمريكا بعد محاكمته الثانية، على الرغم من تبرئته".

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من تهمة التحريض ضد تمرد، بعد أن صوّت 57 عضوًا في مجلس الشيوخ لصالح إدانة ترامب، مقابل 43 صوّتوا لصالح تبرئته.

ومع ذلك، نجا ترامب من الإدانة حيث كان يجب أن يوافق ثلثي الأعضاء على الأقل، بواقع 67 عضوًا من أصل 100 على الأقل، من أجل عزل الرئيس السابق، ومن ثم محاكمته.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من ترامب على تصويت مجلس الشيوخ لصالح تبرئته

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة