صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مصر تحصل على جهاز تنقية الهواء من كورونا.. واستقبال الدفعة الأولى

محمد زين

الأحد، 14 فبراير 2021 - 12:59 ص

 

قال المهندس تامر وجيه، رئيس احدى شركات الادوية، إن جهاز تنقية الهواء من فيروس كورونا يحتوي على فلتر يشفط الهواء، كما يحتوى علي مادة تتفاعل مع فيروس كورونا، ويعمل علي تفتيتها. 

وأضاف "وجيه"، خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم الاتفاق مع شركة "كالتك" اليابانية لتوريد أحدث جهاز في العالم متخصص في تنقية الهواء من فيروس كورونا وجميع الفيروسات بشكل عام، مشيرًا إلى أن فلتر الجهاز يتم تغييره بعد كل 5 سنوات، ويتم غسله بعد كل 6 أشهر.

وأوضح أن مصر استقبلت أول دفعة من الجهاز الجديد منذ يومين، وسيتم توزيعه مباشرة في جميع المحافظات، كما أن المجموعة قامت بالتعاقد مع عدد من المستشفيات والبنوك والشركات على توفير هذا الجهاز، مضيفًا أن مصر أول دولة في العالم خارج اليابان تستخدم هذا الجهاز".

 

وأشار إلى أن الجهاز يغطي مساحة تتراح بين 30 إلى 40 مترًا مربعًا، ويصلح للبنوك والمدارس والمستشفيات، وتم تركيبه في المولات والفنادق باليابان، موضحاً أنه تم اختبار الجهاز في مستشفي 5757، والجهاز أثبت فاعليته بنسبة 100%، لافتاً إلى أن مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة يعتبر أول مجمع طبي في الشرق الأوسط يتم استخدام الجهاز به.

 

وأكمل أن مصر تجري مفاوضات مع اليابان لتوفير 20 ألف جهاز، وسوف يتم التنسيق مع الشركة اليابانية على توريد 10 آلاف جهاز في المرحلة الأولى ضمن عملية التوريد للسوق المصري.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة