نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي


نانسي بيلوسي تشن هجومًا لاذعًا على الجمهوريين المصوتين لصالح تبرئة ترامب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:10 ص

شنّت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، هجومًا لاذعًا على الجمهوريين، الذين صوّتوا لصالح تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، ومن بينهم زعيم الجمهوريين ميتش ماكونيل، واصمةً إياهم بـ"الجبن".

ووجهت بيلوسي حديثها للجمهوريين المصوتين لصالح تبرئة ترامب قائلةً: "يقف هناك ويوجه لائحة الاتهام هذه ضد الرئيس ثم يقول لكن لا يمكنني التصويت لصالحها لأنها تأتي بعد الحقيقة!"، وذلك نقلًا عن شبكة "أيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وتابعت قائلةً: "بالنسبة لميتش ماكونيل.. هذا الموقف لم يكن ليتم سماعه منه قبل العشرين (20 يناير) في مجلس الشيوخ، كي يقول كل هذه الأشياء".

ووبخت بيلوسي الجمهوريين قائلةً: "ما رأيناه في مجلس الشيوخ اليوم كان مجموعة جبانة من الجمهوريين الذين ليس لديهم على ما يبدو خيارات، لأنهم كانوا يخشون الدفاع عن وظيفتهم، ويحترمون المؤسسة التي يخدمون فيها".

وعندما سُئلت بيلوسي عن تصريح ماكونيل الذي قال فيه إن ترامب ما زال مسؤولًا جنائيًا أو مدنيًا عن أفعاله في منصبه، قالت إن خطابه كان "مخادعًا"، حسب رأيها.

وصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تبرئة ترامب من "التحريض على التمرد"، خلال أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير الماضي، ليُسدل الستار على محاكمة ترامب الثانية.

اقرأ أيضًا: رغم تبرئته.. زعيم الجمهوريين بالشيوخ: ترامب هو المسؤول عن اقتحام الكونجرس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة