صورة ارشفية
صورة ارشفية


طوق النجاة

الثأر من فالنسيا والضغط على الأتليتى.. هدف ريال مدريد لاستعادة

أحمد فتحي

الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:28 ص

تستأنف اليوم باقى مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني بلقاء مرتقب بين ريال مدريد و فالنسيا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

 

ويعاني ريال مدريد بقوة من الإصابات ولكن الفريق استطاع أن يهدئ من الضغوط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالفوز 2-0 على خيتافي يوم الثلاثاء الماضي، لينتزع المركز الثاني بشكل مؤقت.

 

وقال زيدان الذي لم يستسلم في معركة التتويج باللقب: «لا أعتقد أن هناك مشجعين لريال مدريد، يعتقدون أننا لا يمكننا التتويج بلقب الدوري، على العكس تمامًا، يعتقدون دائمًا أن بإمكاننا أن نُغير الأمور، هذا ما سنحاول فعله».

 

ويأمل  زيدان استعادة خدمات داني كارفاخال من أجل تعويض الغيابات التي ضربت صفوف الفريق.

 

ويدخل الملكي مواجهة الخفافيش وسط غيابات عديدة يعاني منها وبشكل خاص في خط الدفاع، حيث يفتقد مارسيلو والقائد راموس وإيدر ميليتاو وألفارو أودريوزولا، فضلًا عن لوكاس فاسكيز.

 

وقبل ساعات من المباراة المهمة والثأرية للاعبي الريال عقب خسارتهم في الدور الأول من فالنسيا على ملعب المستايا بنتيجة 1-4، يمتلك زيدان 3 لاعبين فقط في الخط الخلفي، وهم رافائيل فاران وفيرلان ميندي وناتشو فرنانديز.

 

وقرر زيدان تغيير الشكل الخططي في مباراة خيتافي المؤجلة من الجولة الأولى الثلاثاء، وحسمها الميرنجي بثنائية نظيفة، حيث لعب بـ 3 مدافعين، وقد يستمر الأمر أيضًا أمام فالنسيا.

 

وحسبما أكدت مصادر من داخل النادي، من بين الرباعي الذي بدأ في إجراء بعض تدريبات الكرة داخل الملعب تمهيدًا لعودتهم من جديد وهم كارفاخال وفاسكيز وفيدي فالفيردي ورودريجو، ويعد كارفاخال الأقرب للمشاركة أمام فالنسيا.

 

ومنذ تجدد إصابته العضلية خلال مباراة سيلتا فيجو في 2 يناير الماضي، غاب كارفاخال عن 7 مباريات متتالية (17 على مدار الموسم)، علمًا بأن الفريق لم يخسر أياً من المباريات الـ 11 التي شارك فيها اللاعب هذا الموسم.

 

وفى باقي مباريات الجولة اليوم يلتقى خيتافي مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع أوساسونا و فياريال مع ريال بيتيس.

 

ومن ناحية أخرى وضع الملكى خطة جديدة للظفر بخدمات المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، في الصيف المقبل.

 

وارتبط اسم هالاند (20 عامًا) بالانتقال للريال بعد انتهاء الموسم الجاري، في ظل المستويات المبهرة التي يقدمها في البوندسليجا، منذ انتقاله إلى دورتموند في يناير 2020.

 

وبحسب موقع «ديفينسا سينترال» الإسباني، والمقرب من ريال مدريد، فإن هناك سيناريو وضعه الميرنجي بالفعل لإقناع دورتموند بالتخلي عن هالاند في الصيف.

 

وأضاف التقرير أن إدارة ريال مدريد مقتنعة بأن عقد صفقة تبادلية مع دورتموند، إضافة إلى مبلغ مالي، سيكون كافيًا لإقناع النادي الألماني بعقد الصفقة.

 

وأوضح التقرير أن ريال مدريد يريد دفع 40 مليون يورو إلى دورتموند، إضافة إلى تضمين لوكا يوفيتش أو ماريانو دياز في الصفقة، من أجل الحصول على خدمات هالاند.

 

وخرج يوفيتش وماريانو من حسابات مدربهم زين الدين زيدان، بعد أن فشلا في تقديم مستوى مقنع، حيث رحل الأول إلى ناديه السابق آينتراخت فرانكفورت على سبيل الإعارة، بينما يستمر الثاني في الفريق، دون مساهمة حقيقية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة