مشروع تطوير مدينة العريش
مشروع تطوير مدينة العريش


البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مدينة العريش

صالح العلاقمي

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:53 ص

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة  محافظ شمال سيناء، أنه يبدأ العمل حاليًا في تنفيذ  المرحلة الثانية من مشروع تطوير مدينة العريش والتي  تشمل تطوير المدخل الغربي للمدينة وشارع الفاتح بتكلفة 60 مليون جنيها،، الذي يعد هدية من  الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي مدينة العريش. 

وأعلن أن مشروع التطوير يهدف إلى عودة الحياة إلى طبيعتها، وإعادة طرق ومحاور  المحافظة «خاصة العريش العاصمة » إلى ما كانت عليه من قبل.

وأضاف اللواء شوشة ،أن مشروع التطوير يتضمن  ٣ محاور، الأول: رفع كفاءة طريق الكورنيش «شارع الفاتح» من مدخل مدينة العريش وصولا لمبنى المحافظة، بطول ١١ كيلو ليصبح الواجهة المشرفة لمدينة العريش العاصمة.

أقرأ أيضا|تطبيق التكنولوجيا الحديثة في تمريض الأطفال ندوة بجامعة طنطا


والمحور الثاني من شارع الجيش من أمام مديرية الأمن - مسجد النصر - شارع الساحة الشعبية ميدان العتلاوي -شارع أسيوط، - للمساعيد.
والمحور الثالث الطريق الدائري مع تشغيل المنطقة الحرفية على مسار هذا الطريق الذي سيستوعب ويخدم حركة النقل الثقيل وعبور الشاحنات لميناء العريش .

وأضاف اللواء شوشة، بأن المرحلة الثالثة من مشروع التطوير، تشمل منطقة  كورنيش العريش بطول 9 كيلومترات من الحديقة الدولية وحتى مبنى المحافظة القديم،  ويشمل المشروع إنشاء كورنيش كامل وممشى سياحي وأعمال إنارة كامل وأماكن انتظار وأماكن أخرى للخدمات بتكلفة تقديرية مبدئية 40 مليون جنيها .

ولفت المحافظ إلي أن المرحلة الأولي ، تضمنت تطوير  5 ميادين والمحاور التي تربط  بينها  والتي شملت : أعمال رصف وتركيب الأرصفة والبلدورات والتشجير وإنشاء نافورة وحائط جداري به العديد من اللوحات الفنية التي تعبر عن  تراث سيناء الأصيل وذكرى نصر أكتوبر المجيدة 73م ، إلى  جانب البنية التحتية بميادين : السادات ( الرفاعي سابقا ) ، النصر ، الشهداء ( الساعة ) ، بنك القاهرة ، والكتيبة 103 ( ميناء العريش البحري) ..بتكلفة 50مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة