صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة اتيكيت تقدم نصائح للاحتفال بـ«عيد الحب» 

أمنية فرحات

الأحد، 14 فبراير 2021 - 09:59 ص

 

عيد الحب هو احتفال سنوي يوم  14 فبراير من كل عام، وكان في الأساس عيدًا مسيحياً، لكنه أصبح عالميًا، وله مسميات أخرى مثل يوم الحب أو عيد العشاق يوم القديس فالنتين.

 

اقرأ أيضا| أطرف وأغرب 5 هدايا عيد الحب.. أبرزهم «ورقة طلاق وصرصور»

 

وقدمت خبيرة الإتيكيت رباب يسري بعض النصائح التي يجب اتباعها في يوم عيد الحب «فالنتين» وهي كالاتي:-

 

-يجب اختيار هدية ملائمة لاحتياجات وشخصية الطرف الآخر.
- للرجال: تجنب جلب هدايا الأدوات المنزلية وللنساء تجنبي الهدايا التقليدية.
- يفضل أن نكون مبتكرين - فمن الممكن ان تكون الهدية هي التخطيط لرحلة خارج المدينة او حجز حفلة يحبها الطرف الآخر.
- يرجى الحرص على نزع السعر من الهدية قبل اعطائها.
- كما يرجى تغليفها بالطريقة المناسبة.
- ويفضل تصميم كارت مصاحب لها وكتابة بعض الكلمات من القلب فيي الكارت.
- يجب حجز المكان الذي ترغبون في الذهاب اليه قبلها بوقت كاف، والتأكد من جودة الأطعمة والخدمة المميزة الذي يقدمها المكان.
- يرجى الحرص على عدم استخدام الهاتف المحمول سواء باغلاقة او ابقائه صامتا - الا للضروروة لاعطاء كل اهتمامنا للطرف الآخر.
- يرجى الحرص على احترام مواعيدنا ، حيث أنه من غير الملائم انتظار أحد الأطراف للطرف الآخر لوقت طويل.
- عند استلام الهدية يجب فتحها على الفور.
- كما يجب ابداء الإعجاب بالهدية حتى لو كانت تخالف اهتماماتنا.

ويحرص المتحابون خلال عيد الحب في استعادة الرومانسية والعواطف، والتعبير حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم.

شهداء الحب هو الهدف الأسمى من الاحتفال بعيد الحب العطلة، خاصة مع صاحب اليوم فالنتين، وبعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

أما القديس فالنتين فكان يعيش في تورني وأصبح أسقفًا لمدينة انترامنا (تورني حاليًا) في عام 197 بعد الميلاد، ويُقال إنه قد قُتل فترة الاضطهاد التي تعرض له المسيحيون أثناء عهد الإمبراطور أوريليان.

 

وفي العصرين الإغريقي والروماني، يرتبط عيد الحب بالخصوبة والحب، وفي التقويم الأثيني القديم، كان يطلق على الفترة ما بين منتصف يناير ومنتصف فبراير اسم (شهر جامليون) نسبة إلى الزواج المقدس الذي تم بين زوس وهيرا.

 

وفي روما القديمة، كان لوبركايلي من الطقوس الدينية التي ترتبط بالخصوبة، وكان الاحتفال بمراسمه يبدأ في اليوم الثالث عشر من شهر فبراير ويمتد حتى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر.

 

ولكن في مصر، اختير يوم آخر للاحتفال بعيد الحب المصري وهو يوم 4 نوفمبر من كل عام، ليعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض بإرسال رسائل حب أو تقديم الهدايا والزهور.

 

وحمل العام 2020 الذكرى الـ45 على خروج فكرة "عيد الحب المصري" للنور، والتي أطلقها الكاتب الصحفي مصطفى أمين وتجد الفكرة صدى في المجتمع المصري إلى الآن.

 

ويرجع السبب في اختيار هذا اليوم، هو أنه صادف الكاتب الصحفي مصطفي أمين مشاهدة جنازة أثناء مروره بحي السيدة زينب في هذا اليوم عام 1974، جنازة لا يشيعها سوى 3 رجال فقط، وعندما سأل عن سبب ندرة مشيعي هذه الجنازة، عرف أن المتوفى هو رجل عجوز بلغ السبعين من عمره لم يكن يحب أحدًا أو يحبه أحد.

 

ومن هنا اقترح مصطفى أمين فى عمود «فكرة» بجريدة «الأخبار»، أن يكون يوم 4 نوفمبر من كل عام عيدًا للحب في مصر، بحيث يكون مناسبة لإظهار مشاعر الحب للآخرين، والتخلص من الهموم والآلام، ويومًا تعزز فيه مصر مشاعر الحب الإنساني بين أفراد الأسرة الواحدة، وتجدد عهد الحب والولاء للوطن، عيدًا لا ينتهي بتقديم الهدايا، ولكنه يعطي تفاؤلاً للإنسان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة