عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة


الدبيبة: اختيار أعضاء الحكومة الليبية على أساس الكفاءة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 فبراير 2021 - 11:22 ص

قال رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة، إن معيار الكفاءة هو الأصل الذي سيبني عليه اختيار أعضاء حكومته.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية الجديدة نشره موقع "بوابة إفريقيا الإخبارية" فقد أكد الدبيبة أنه بدأ في تقييم طلبات المرشحين والسير الذاتية لاختيار أعضاء الحكومة وفق معايير الكفاءة مع مراعاة التنوع والمشاركة الواسعة.
وأكد البيان أن "العمل متواصل بكل جد على تشكيل ‎حكومة الوحدة الوطنية"، مؤكدا أن علمية التقييم بدأت بالفعل، قائلا: ستكون اختياراتنا وفق معايير الكفاءة مع مراعاة التنوع والمشاركة الواسعة".

وشدد البيان على أنه "لن نخيب الآمال المعقودة علينا بإذن الله، فالشعب الليبي يستحق الأفضل دائما".

يشار إلى أن أعضاء لجنة الحوار الليبي وبإشراف البعثة الدولية للأمم المتحدة كانوا قد اختاروا في الـ5 من فبراير الجاري، حكومة ليبية مؤقتة عن طريق التصويت أصبح فيها محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي وعبد الحميد الدبيبة رئيسا للوزراء.

وفازت قائمة المنفي والدبيبة بـ 39 صوتا مقابل 34 صوتا لمنافسيهما رئيس برلمان الشرق عقيلة صالح ووزير الداخلية المقيم في الغرب فتحي باشاغا لمنصب رئيس الوزراء.

وكان الدبيبة يتزعم تيار ليبيا المستقبل الذي ينشط سياسيا ويشارك باسمه في ملتقيات الحوار الليبي، وهو أحد أبرز عناصر أسرة الدبيبة بمصراتة التي تدير ثروات طائلة، ورشحته الأسرة لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

جدير بالذكر أن البعثة الأممية في ليبيا، كانت قد أعلنت عن اللجوء لخيار تشكيل قوائم لمرشحي المجلس الرئاسي، بعد عدم حصول أي منهم على النسبة المطلوبة من التصويت وفق آلية المجمعات الانتخابية للأقاليم الثلاثة، طرابلس وبرقة وفزان
اقرأ أيضا: رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يصل مطار بنينا ببنغازي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة