مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة


قبل انطلاق حياة كريمة: افتتاح مشروعات خدمية بمركز ومدينة زفتى

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 14 فبراير 2021 - 11:31 ص


قبل انطلاق مبادرة حياة كريمة وتفقد اصطفاف المعدات التي ستشارك في المبادرة غدًا الإثنين بأرض المحلج بمدينة زفتي إيذانا لبدء العمل في المبادرة التي ستشمل 54 قرية و 85 تابعا بمركز زفتي قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية صباح الأحد بقري مركز زفتي.
وأكد المحافظ أن مؤسسات المحافظة المختلفة تواصل الليل بالنهار من أجل الانتهاء من افتتاح المشروعات التي ستساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطن، 

اقرأ ايضا|محافظ بني سويف: مجمع للخدمات الزراعية في كل قرية


حيث قام محافظ الغربية بافتتاح مشروع الصرف الصحي والذي يخدم قرى ( كفر فرسيس، كفر الزيتون والرياض ) وعزب (العتر، وجراسيا، العمايشة والعرايشة) بقيمة  ٨٠ مليون جنيه ويخدم ١٠٠٠٠ نسمة، وأوضح المهندس عادل عطية أن المشروع يتكون من محطتي رفع، الأولى بطاقة ٣٥ ل/ث بطول ٩٢٠٠ متر طولي للشبكات وخط طرد ١٠١٠  متر طولي، والثانية بطاقة ٤٦ ل/ث بطول ١٣٠٠٠ متر طولي للشبكات وخط طرد بطول ١٨٣٠ متر طولي.


كما افتتح محافظ الغربية الملعب الخماسي بمركز شباب سنبو الكبرى، وأشار أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية أن الملعب تم إنشاؤه بإجمالي تكلفة  ٤٩٠ ألف  جنيه من خلال وزارة الشباب والرياضة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، كما تفقد المحافظ صالة الألعاب الرياضية ومشاهدة عروض الكاراتيه وكرة القدم.


واستكمل المحافظ جولته بافتتاح مسجد المحطة بقرية ميت الحارون، حيث أوضح الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالغربية أن المسجد تم إنشاؤه على مساحة ٢٥٠ مترا بإجمالي تكلفة ١.٥ مليون جنيه، وتم نقله من موقعه القديم للموقع الحالي بعد تبرع أهالي القرية بقطعة الأرض.


وفي قرية ميت الحارون تابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تبطين ترعة ميت الحارون ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، والذي يضم تبطين ٦٢ ترعة داخل  نطاق المحافظة.
واختتم المحافظ جولته بافتتاح مدرسة منية المباشرين الابتدائية حيث كان في استقباله المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى فراج مدير هيئة الأبنية التعليمية الذي أوضح أن المدرسة تقع على مساحة ١٠٩١ م٢ وتم إنشاؤها بتكلفة إجمالية ٥ ملايين و٤٥٤ ألف جنيه، وتتكون من دور أرضي و٤ أدوار علوية وتحتوي على  (١٢) فصلا دراسيا، (١) مكتبة، (٢) فصل رياض أطفال، (١) مجالات، (١) مصادر ، (١) شبكات، (١) مشاهدة، (١) غرفة الفصل الواحد.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة