وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، د.محمد شاكر


«شاكر»: مشروعات الربط تستهدف تأمين واستقرار المنظومة الكهربائية

حنان الصاوي

الأحد، 14 فبراير 2021 - 12:08 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، إن مشروعات الربط الكهربائي بين الدول لها العديد من الفوائد، منها الفنية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية والسياسية والقانونية، التي تتمثل في تحسين اعتمادية نظم الطاقة الكهربائية اقتصاديا.

وأوضح وزير الكهرباء، أن مشروعات الربط تعتبر أحد الوسائل الهامة لتأمين واستقرار المنظومة الكهربائية، وأحد أركان التعاون الأساسية بين الدول بهدف الحد من التكاليف الرأسمالية والتكاليف التشغيلية لإنتاج الكهرباء لمقابلة مستوى معين من الطلب ولتحقيق وفر في استخدام الطاقة الأولية.

وأكد وزير الكهرباء، أن أهمية مشروعات الربط الكهربائي هي تدعيم الأمن بين الدول والاستقرار السياسي، بسبب خلق أجواء التعاون والحوار ووجود مصالح اقتصادية مشتركة وخلق فرص عمل جديدة أثناء فترة الإنشاءات والتشغيل.

وأشار شاكر، إلى الموقع الجغرافي المتميز لمصر عند ملتقى القارات الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا، ومصر دولة عابرة للقارات، بسبب موقعها في شمال شرق أفريقيا، ولها أيضا امتداد آسيوي، مؤكدا أن قطاع الكهرباء يضع ضمن إستراتيجيته تعزيز وتقوية مشروعات الربط الكهربائي، لاستيعاب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.

اقرأ أيضا|لو هتنقل لمنزل جديد| خطوات يتم إتباعها في حال تأخر تركيب عداد الكهرباء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة