وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة: ضبط وإعدام 181 طن أغذية فاسدة بـ 3 محافظات

حاتم حسني

الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:21 م

 

في إطار إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية مع قرب حلول شهر رمضان الكريم...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 181 طن و841 كيلو أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال عدة حملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية بمحافظات «القاهرة، والقليوبية، والبحيرة».

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

 

وأشار مجاهد إلى أنه تم خلال الفترة من 7 إلى 10 فبراير الجاري، المرور على 10 منشآت غذائية خاصة بتصنيع الزيوت والعصائر  والبلح بتلك المحافظات للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية العامة والخاصة الواجب توافرها، مشيرًا إلى أنه تم ضبط وإعدام 181 طن و 841 كيلو أغذية متنوعة للشك في صلاحيتها وتغير خواصها الطبيعية، كما تم سحب 49 عينة أغذية متنوعة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة.

 

ومن جانبه، أضاف رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، أنه تم تحرير 79 محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل 9 منشآت غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذه المنشآت، وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الأغذية التي تم ضبطها كان من المتوقع طرحها في الأسواق خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

 

وأكد عيد استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة