وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


طواريء بالمديريات لإستئناف الدراسة.. ومصادر تكشف إتاحة الاعتذارعن الامتحانات

فاتن زكريا

الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:36 م

كشفت مصادر، لـ«بوابة اخباراليوم»، أن هناك حالة من الطواريء تجتاح المديريات التعليمية المختلفة استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني، وإجراء تقييم للطلاب في شكل امتحانات عن عما درسوه خلال الفصل الدراسي الأول.

وأشارت المصادر، إلى أن أغلب مديري المديريات التعليمية عقدوا اليوم اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية للتنبيه المشدد على الاستعداد الجيد لاستئناف الدراسة وعقد الامتحانات تجاوبا لقرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا.

وأوضحت المصادر، أن المديريات التعليمية في انتظار إعلان التفاصيل النهائية لشكل وآليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومواعيدها، وطرق عودة الدراسة، تمهيدا لإعداد الجداول الامتحانية وإعلانها بشكل رسمي للطلاب بحسب كل مرحلة تعليمية على حدا.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن يتم تطبيق نفس الاجراءات الذي تم اتباعها بالعام الماضي خلال امتحانات هذا العام، المتعلقة بأن يتم إتاحة الاعتذار للطلاب عن الامتحانات، بحيث يمكن للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا الظروف الراهنة، ممن لم تثبت إصابتهم بفيروس كورونا التقدم بطلب الاعتذار عن أداء الامتحانات قبل بدء الامتحانات.

ولفتت ذات المصادر، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين ثبتت إصابتهم بـ فيروس كورونا، يتم تقديم تقرير طبي معتمد من مديرية الصحة والتعليم، يجوز الاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن مع فترة الإصابة فقط ويتم السماح بدخول باقي الامتحانات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة