صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لجنة الانتخابات الفلسطينية: عدد المسجلين حتى الآن يتجاوز 88%

أحمد نزيه

الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:39 م

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.48 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الأحد 14 فبراير، وهو ما يشكل 88.3% من أصحاب حق التسجيل، وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي في البلاد.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي، أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 25 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 250 ألفًا سجلوا ذاتيًا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 850 مسجلين بشكل ورقي في مكاتب المناطق الانتخابية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبدأت فلسطين في العاشر من شهر فبراير الجاري عملية التسجيل في الانتخابات الفلسطينية بشقيها التشريعي والرئاسي، وتمتد عملية التسجيل حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ أيضًا: خاص| رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية: سيكون هناك جولة إعادة بالرئاسة 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة