محور الشهيد  باسم فكري محور الشهيد  باسم فكري

محور الشهيد باسم فكري.. طفرة تنموية على أرض قنا

أبو المعارف الحفناوي الأحد، 14 فبراير 2021 - 01:55 م

 مع اقتراب افتتاح محور الشهيد باسم فكري بقنا، ترصد بوابة أخبار اليوم، أبرز امعلومات عنه، والذي يعد طفرة تنموية على أرض محافظة قنا.

 

تبلغ  تكلفة محور الشهيد باسم فكري، حوالي   1.5مليار جنيه،   ويبلغ طـوله 19 كم  وعرضه 21 متر  بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر.

 

أقرأ أيضا| محافظ الشرقية يقرر إزالة أعمدة طابق سابع مخالف 

 

المحور يضم  15 كوبرى بطول 2270 متر،  و 15 نفق  بطول 460 متر منها عدد 6 كباري رئيسية بطول 1600 متر بتقاطع المحور مع كل من  (الطريق الصحراوي الشرقي - نهر النيل - ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي - الطريق الزراعي الغربي - السكة الحديد - الطريق الصحراوي الغربي ) لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـترع والمصـارف .

 

وسيساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل، كما سيساهم في تسهيل الحركة المرورية.

 

كما يمثل طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة، وسيساهم في ربط مدن المحافظة ببعضها البعض وزيادة معدلات الامان من خلال تقليل خطورة المعديات النيلية، و سيخدم المشروعات الاستثمارية والحركة السياحية والتي توفر بدورها فرص عمل للشباب وتدفع عجلة التنمية بالمحافظة .

 

وكان المحور في البداية معروف باسم محور قوص - نقادة، وتم اطلاق اسم الشهيد باسم فكري عليه، بعد استشهاده أثناء محاولته القبض على الخارجين عن القانون.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة