الشيخ محمود ربيع مؤسس فريق «أزهريون على المنهج»
الشيخ محمود ربيع مؤسس فريق «أزهريون على المنهج»


وحدة الإتصال بإعلام الأزهر تبث فيديو عن الحب

إسراء كارم

الأحد، 14 فبراير 2021 - 02:29 م

بثت وحدة الإتصال بإعلام الأزهر فيديو تزامن مع الاحتفال بعيد الحب، قال فيه الشيخ محمود ربيع مؤسس فريق «أزهريون على المنهج» إن القلب مضغة لا يملكها الإنسان.

وأضاف أن: «الله يقلبها كيف يشاء، وقد يقع شاب في حب فتاة مثلما حدث مع مغيث وبريرة حين كان يمشي في المدينة ويبكي فلما تشفع الرسول عندها، فقالت: أشافع أم آمر، فقال: شافع، فقالت: إني لا أريده، فقال صلى الله عليه وسلم ألا تعجبون من حب مغيث لبريرة والله إني لأتعجب من حبه لها وبغضها له».

واستكمل ربيع: «إذا حدث ووقع شاب في حب فتاة فعليه أن يسعى للنكاح فقد قال صلى الله عليه وسلم مارأيت للمتحابين خيرا من النكاح، وكذا ثلاثة على الله حق أن يعينهم منهم الطالب للنكاح يريد العفاف».

 وأضاف ربيع: «إن حالت الأيام بين المحبين فعلي المحب أن يكون عفيفاً ولا يلمح بذلك أويصرح، فمن عشق فعف فكتم فمات فهو شهيد»، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو ويقول: «اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى».


يذكر أن وحدة الاتصال بكلية الإعلام جامعة الأزهر تعمل على بث رسائل إيجابية لتنمية المجتمع برعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور غانم السعيد عميد الكلية، والدكتور رضا أمين وكيل الكلية بإشراف الدكتور حسام شاكر مدير وحدة الاتصال، والدكتور جمال أبوجبل والدكتور محمد الشناوي والدكتور رامي دويدار والدكتور مهند السادات وتصوير الطالب محمد البحراوي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة