البابا تواضروس
البابا تواضروس


البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ كنيسة العذراء والأنبا موسى بالمنشية

مايكل نبيل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 03:10 م

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  القداس الإلهي اليوم بـ كنيسة السيدة العذراء والقديس القوي الأنبا موسى بحي المنشية بالإسكندرية وذلك عقب تدشينها بيد قداسته.

وتحدث قداسته في عظة القداس عن آحاد شهر أمشير، مشيرًا إلى أن الكنيسة تقدم السيد المسيح لأبنائها خلال هذا الشهر  بصفته خبز الحياة الذي يشبع الإنسان لذلك يتحدث الأحد الأول عن الطعام الباقي للحياة الأبدية، كالتالي:   كلمة الله المقدسة في الكتاب المقدس فكلمته روح وحياةً،  المائدة المقدسة سر الافخارستيا "مَنْ يَأْكُلْ جَسَدِي وَيَشْرَبْ دَمِي يَثْبُتْ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ." (٦ : ٥٦) لذلك يجب أن نتقدم له بوعي لكي ما تثبت النعمة في قلبنا ،

- الأعمال المقدسة التي يعملها الإنسان لتمجيد اسم ربنا وليس لأي غرض آخر  مثل أعمال الخدمة وأعمال الرحمة وكذا أعمال الخفاء.

 

كما ألمح قداسته إلى حرص الكنيسة على الحديث عن المسيح مصدر الشبع في شهر أمشير لأنه يسبق الصوم الكبير.

 

وفي ختام العظة تكلم قداسة البابا عن الكنيسة المدشنة اليوم وتاريخها المجيد وأوضح كيف أن المحبة ساهمت في أن تصبح هذه الكنيسة تابعة  لكنيستنا القبطية بعد أن كانت تتبع الكنيسة المارونية.

 

وقدم قداسته الشكر لنيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لقطاع كنائس غرب الإسكندرية على جهود نيافته المبذولة في تعمير الكنيسة وفي القطاع عمومًا. وأنهى العظة بالتنويه عن تذكار عيد دخول السيد المسيح الهيكل و تذكار شهداء ليبيا والذي يُحتفل به غدًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة