5 مدن جديدة تقضي على حيتان العقارات وجنون الأسعار في قنا
5 مدن جديدة تقضي على حيتان العقارات وجنون الأسعار في قنا


5 مدن جديدة تقضي على حيتان العقارات وجنون الأسعار في قنا

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 14 فبراير 2021 - 03:57 م

في الآونة الأخيرة بدأت محافظة قنا، في إنشاء مدن جديدة، لاستيعاب عدد كبير من المواطنين، خاصة بعد الارتفاع الجنوني في أسعار العقارات بالمدن، ومساهمة أيضًا من الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية، خاصة بعد الزحف العمراني والتعدي عليها، فلقد أنشأت المحافظة 17 ألف وحدة سكنية.

اقرأ أيضا | كشف طبي على 1550 مريضًا خلال قافلة طبية بقنا

تقع مدينة قنا الجديدة، على مساحة 20 فدانا، وهي قائمة على شقين، منها تسليم أراضي للأهالي لإقامة وحدات سكنية عليها، أو إنشاء عمارات سكنية، وهي تمثل أهمية كبيرة خاصة لسكان مدينة ومركز قنا، ويوجد بها مستشفى ومدارس وحدائق وملاعب وغيرها من الاحتياجات الهامة للمواطن، وتبلغ نسبة الإشغال في المدينة قرابة 40 %.

ويشكو الأهالي من الأسعار المرتفعة للحديد والأسمنت ، وهذا ما يصعب عملية بناء الوحدات السكنية، وعدم تواجد انترنت وغاز، وعدم تواجد أمني بشكل كبير في المدينة، خاصة بعد تعدد السرقات، ووسائل المواصلات ليست كافية لنقل المواطنين من مدينة قنا إلى مدينة قنا الجديدة.

ومدينة غرب قنا على مساحة 9 آلاف فدان، في المحور الجنوبي للمحافظة، فضلًا عن بدء العمل في مدينة الأمل بنجع حمادي، بعد توقف قرابة 20 عامًا، والمقامة على مساحة 1539 فدانا وقد تم الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لها والذي تم تقسيم المدينة فيه إلى أربعة مجمعات تضم 14 ألف قطعة سكنية بمساحة 240م2 للقطعة ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة، ومدينة نجع حمادي الجديدة على مساحة 25 ألف فدان، على تقاطع محوري القاهرة أسوان الصحراوي الغربي وطريق أسوان نجع حمادي الغربي، ومجتمع عمراني يستوعب 35 ألف مواطن بمدينة قنا، بتكلفة مالية تصل 1.8 مليار جنيه.

ويتوقع سيد حماد، مهندس، أن المدن الجديدة، ستقضي على جنون الأسعار في المدن الرئيسية، بعد أن قارب سعر الوحدة السكنية إلى مليوني جنيه، فضلًا عن أن تدشين مدن جديدة سيساعد على توفير مسكن مناسب لمحدودي ومتوسطي الدخل.

ويطالب محمود عبد الراضي، محامي، بضرورة العمل على توفير كافة احتياجات المواطنين، في هذه المدن الجديدة، حتى تكون مقصدًا للسكن الجيد، وأيضًا للقضاء على جنون أسعار العقارات التي تثير غضب المواطنين في قنا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة