د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


قبل مؤتمر وزير التعليم.. مصادر: تعديل الخريطة الزمنية لبدء التيرم الثاني 

فاتن زكريا

الأحد، 14 فبراير 2021 - 04:40 م

كشفت مصادر، لبوابة أخبار اليوم، انه سيتم تعديل الخريطة الزمنية لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١م.

وأوضحت المصادر، انه من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، خلال مؤتمر الخامسة مساء، استئناف الدراسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لم يصل لمكتبه بعد داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، وانه لازال خارج ديوان عام وزارة التربية والتعليم، لافتة إلى انه في طريق عودته للوزارة لإعلان القرارات الرسمية في مؤتمر له يبث مباشر من داخل مقر الوزارة، مشيرة إلى أن وزير التعليم توجه صباح اليوم لمقر الرئاسة للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعرض تفاصيل خطته النهائية بشان استئناف الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني وطرق واليات تقييم الطلاب عن عما درسوه خلال الفصل الدراسي الأول، للحصول علي الموافقة النهائية علي الخطة قبل إعلانها رسميا للرأي العام مساء اليوم.

وأشارت المصادر، إلي انه من المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم التفاصيل النهائية لاستكمال العام الدراسي الجاري وكيفية إجراء تقييم للطلاب في شكل امتحانات عما درسوه خلال الفصل الدراسي الأول، في مؤتمر صحفي له يبث مباشر "أون لاين" ويذاع عبر القناة المصرية الرسمية للدولة في الساعة الخامسة مساء اليوم.

وأكدت المصادر ذاتها، أن جميع قيادات الوزارة داخل وخارج الديوان من مديري المديريات التعليمية، في انتظار القرارات الرسمية التي سيعلنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مؤتمره الصحفي مساء اليوم في الساعة الخامسة ، للبدء في اتخاذ قراراتهم للاستعداد لكيفية تقييم الطلاب عن عما درسوه  في الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت ذات المصادر، عن عدد من محاور القرارات الرسمية الذي سيعلنها وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر، حيث سيتحدث الوزير حول تفاصيل تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي بعد مد إجازة نصف العام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١  لتنتهي في 26 فبراير الجاري، إضافة لتحديد بداية ونهاية الفصل الدراسي الثاني، وتحديد مواعيد انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتحديد موقف مناهج التيرم الأول من عقد الامتحانات وهل سيتم تقييم الطلاب فى جميع أجزاء المنهج أم موضوعات بعينها.. فضلا عن تطرق حديثه عن سبب استبعاد فكرة اللجوء لنظام الأبحاث كتقييم للطلاب مرة أخرى عن عما درسوه  من مناهج.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزير سيتحدث عن آليات بدء الدراسة وكيفية تطبيق نظام التعليم الهجين واستمرار شرح المناهج للطلاب "اون لاين"، عبر المنصات الالكترونية التعليمية ..كما سيتطرق حديث الوزير عن امتحانات الثانوية العامة وآلية عقدها .

وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة