أندرويد أوتو Android Auto
أندرويد أوتو Android Auto


طرح ميزة رائعة على «أندرويد أوتو»

وائل نبيل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 06:06 م

في عام 2019، حصل أندرويد أوتو Android Auto على إعادة تصميم وضعت طبقة جديدة من الطلاء على الميزات القديمة، ولكنها لم تضف شيئًا جديدًا حقًا.

والآن ، بعد مرور عامين تقريبًا على إصدار هذا التصميم الجديد، تمنح جوجل أندرويد أوتو Google Android Auto ميزة جديدة قوية – وهي اختصارات مخصصة للمساعد الشخصي. 

ولم تكن هذه الميزة مفاجئة، حيث تم رصدها لأول مرة في وقت سابق من هذا العام في عمليات تفكيك تطبيق Android Auto مع Android Auto v6.1، الذي يوفر أيضًا دعمًا للخلفيات، وقد تم إطلاق هذه الوظيفة أخيرًا.

وتوفر اختصارات مساعد جوجل Google Assistant ، المخصصة في Android Auto للمستخدمين القدرة على تشغيل مجموعة من الأوامر، بسرعة عبر نقرة سريعة، بدلاً من استخدام أصواتهم فقط. 

والاحتمالات هنا لا حدود لها، وهذا ما يجعل هذه الميزة مفيدة للغاية، فيمكن أن يكون لديك أمر يستخدم روتين المساعد - الذي عاد للتو إلى Android Auto - أو مجرد بيان سريع عام. 

وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك زر يسلح نظام الأمان، أو يغلق الباب، أو يضبط منظم الحرارة (بافتراض أن لديك الأجهزة التي تدعمه)، و بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أمر لبدء التنقل إلى موقع معين دون استخدام الأوامر الصوتية.

وبنفس القدر من الفائدة هي اختصارات الاتصال الجديدة، يمكنك إنشاء اختصار لشاشة Android Auto الرئيسية التي تستدعي جهة اتصال من اختيارك. 

وهذا مفيد لسببين أحدهما يمكنك تعيين الاختصار لاستخدام رقم واحد محدد، يكون مفيدًا إذا كان لديك رقمان محفوظان لجهة الاتصال نفسها، والثاني يعد الاختصار مثل هذا أسهل كثيرًا بالنسبة لبعض الأشخاص من محاولة جعل مساعد جوجل Google يفهم الأسماء التي يصعب نطقها.

وتمتلك اختصارات مساعد جوجل Google Assistant القدرة على جعل Android Auto نظامًا أساسيًا أكثر قوة لكثير من الأشخاص، وهي على الأقل تجعل الشاشة الرئيسية نفسها أكثر فائدة. 

وكما ذكرنا ، تم طرح هذه الميزة الآن لمستخدمي Android Auto عبر الإصدار 6.1 من التطبيق، فقط تأكد من أنك قمت بالتحديث على متجر Play ومن المفترض أن تتمكن من استخدامه. 

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضًا إنشاء هذه الاختصارات وتعديلها عندما لا تكون نشطًا في سيارتك أيضًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة