وزير التربية والتعليم و التعليم الفني
وزير التربية والتعليم و التعليم الفني


«شوقي» يعلن موعد عودة الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي للدراسة

منةالله ممدوح

الأحد، 14 فبراير 2021 - 06:09 م

أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، أن الطلاب من الصفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي لن يؤدوا أي امتحانات وسوف يعتمدوا على التقييم، على أن يعودوا لاستكمال الدراسة في 10 مارس المقبل.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد  نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، الذي سوف يقوم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج.

ونظام الأداء المتدرج به مواصفات:

1- يفوق التوقعات دائماً: ويرمز له باللون الأزرق.

2- يلبي التوقعات: ويرمز له باللون الأخضر.

3_يلبي التوقعات أحيانا: ويرمز له باللون الأصفر.

4_أقل من المتوقع: ويرمز له باللون الأحمر.

وفي نهاية كل فصل دراسي يتسلم ولي الأمر تقريرًا، يعبر عن أداء الطالب طوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منها في ملف الطالب.

وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: 8 ملايين طالب لن يتم امتحانهم

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة