وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، د. طارق شوقي


وزير التعليم يكشف موعد امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

منةالله ممدوح

الأحد، 14 فبراير 2021 - 06:19 م

أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، د.طارق شوقي أنه تم إلغاء امتحانات منتصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدا أن سوف يتم ضم امتحاناتهم في لجان تقليدية في أخر العام الدراسي.

وفي سياق متصل أكد شوقي أن امتحانات الصف الخامس الثلاثاء 1 مارس، والصف السادس 2 مارس، والأول الإعدادي 3 مارس، والصف الثاني الإعدادي 4 مارس.

وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي.

اقرأ أيضا| «شوقي» يعلن موعد عودة الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي للدراسة

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة