أسرار أبو شنب.. أمراض يخفيها الرجال عن النساء
أسرار أبو شنب.. أمراض يخفيها الرجال عن النساء


حكايات| أسرار أبو شنب.. أمراض يخفيها الرجال عن النساء

دينا درويش

الأحد، 14 فبراير 2021 - 06:22 م

لا يجد كثير من الرجال بدا من إخفاء بعض الأمراض والآلام التي يواجهوها، خلال فترة الخطوبة وحتى بعد الزواج، ليس إلا للإحراج والخجل.

 

ولعل فتح صندوق أسرار الأمراض التي يتكتم عليها الرجال أمام الجنس الناعم لا يعني إحراجهم بقدر ما هو محاولة للمساعدة على مواجهة هذه المشكلة.

 

ومع ذلك لا يمكن التغافل عن أن الرجل أو الزوج يحب الظهور دائما في أفضل وأقوى صورة له، حتى وإن وضعه ذلك تحت ضغط آلام شديدة.


 
ومن المشكلات التي تؤرق الرجال "البواسير"، وبعيدا عن السخرية قد يفاجئ الرجل عند خروجه في موعد مع حبيبته أنه لا يستطيع الجلوس أو يجلس ولكن يضطر لإخفاء الألم بسبب إصابته بالبواسير.

 

 

ورغم أنها معاناة من الناحية الطبية لكنها أيضاً محرجة للغاية له كرجل، ويرجع ذلك إلى رغبة أغلب الرجال في الظهور بمظهر القوة والشموخ، فليس منطقياً أن يأتي شيئاً صغيراً مثل ذلك ليسيطر عليه ويشعره بالحرج، لكن يجب الحرص على علاج هذا الأمر حتى تصبح الأمور طبيعية.

 

اقرأ أيضًا| «سيمفونية السرير».. أمراض تخفيها النساء عن أزواجهن


 
أما ثاني المشكلات الصحية التي يحرص الرجال على التكتم عليها فهي ارتفاع هرمون الأنوثة، ورغم أنه خاص بالإناث إلا أنه يوجد في الرجال أيضاً بنسبة معينة.

ولكن قد يختل الميزان بين الهرمونات الأنثوية والذكرية في جسم الرجل ويسبب ذلك أعراضاً مثل عدم نمو شعر الجسم ونعومة الصوت، ولكن لكل مشكلة حل إذا لجأ لطبيب مختص.

 

ويجد بعض الرجال حرجا شديدا في ظاهرة التثدي (تضخم الثدي)، وتشير هذه الظاهرة إلى مشكلة هرمونية أو دهون متراكمة أو أسباب أخرى، وهنا ينصح الأطباء بسرعة البدء في خطوات العلاج بدلا من ارتداء ملابس واسعة واللجوء للعلاج.

 

ويخفي الرجال أيضًا التهاب الأعضاء الحساسة ويحرصون على التهرب من العلاقة الزوجية بسبب عدم رغبتهم في أن تعرف عنهم المرأة شيئاً، ولكن ليس الأمر نهاية المطاف إلى هذا الحد لأن علاجها ليس بمستحيل فقط يحتاج لزيارة الطبيب.

 

وفي النهاية الأمر لا يتوقف على الرجال فقط؛ بل إن هناك أيضاً أمراض محرجة للنساء يخفونها عن أزواجهن، وهنا تتزايد أهمية النصيحة بأن المصارحة هي البداية الجيدة للعلاقة بين الطرفين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة