محمد الهواري
محمد الهواري


قضايا وأفكار

النت والمحمول

محمد الهواري

الأحد، 14 فبراير 2021 - 07:24 م

نمو قطاع الإتصالات بمعدل 16٪ هو أعلى نمو فى كل قطاعات الدولة.. هذا ما أعلنه وزير الاتصالات د.عمرو طلعت أمام مجلس النواب وهو أمر يسعدنا جميعا فهذا النمو يستوعب عشرات الآلاف من فرص العمل.

ولكن كيف لنا أن نتحول إلى دولة رقمية فى ظل انقطاع النت وشبكات المحمول الضعيفة ونحن نسعى للتطوير المستمر فى كل مناحى الحياة.. لقد ازدادت الشكوى من انقطاع النت وسقوط السيستم فى العديد من الخدمات الجماهيرية وأبرزها البنوك إضافة إلى ما يحدث من ضعف شبكات المحمول والتوقف المفاجئ للاتصال وسقوط الشبكة فى العديد من المناطق مما يستلزم جهدا من وزارة الاتصالات لإلزام شركات المحمول بالتوسع فى محطات التقوية فى العديد من مناطق الجمهورية حتى يستفيد المواطنون من هذه الخدمة التى أصبحت ضرورية فى ظل وصول خطوط المحمول الى ما يقرب من 100 مليون خط.

لا شك أن مصر تمتلك خبرات على مستوى رفيع فى دنيا الاتصالات كما تسعى الدولة للتوسع فى الحياة الرقمية بما فيها التعليم مما يستلزم تقوية شبكات الانترنت فى كل مدن الجمهورية خاصة أن شركات الانترنت تحصل على رسوم مرتفعة مما يتطلب أن تشارك فى جهود تقوية الشبكات.. كما تحقق شركات المحمول أرباحاً كبيرة فى استخدام المواطنين للمحمول لذا يجب أن تشارك فى تحسين الخدمة واقامة المزيد من ابراج المحمول لتغطية جميع أنحاء البلاد بهذه الخدمة المهمة ومن أجل زيادة نمو قطاع الاتصالات أكثر من المعدل الحالى باعتباره أهم القطاعات فى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة