المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر


جهاز تنمية المشروعات: 30 مليار جنيه تمويلات خلال الـ6 سنوات الماضية

محمد البنهاوي

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:04 م

قال المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يتعاون مع أصحاب المشروعات لتسويق منتجاتهم.

ولفت شاش إلى أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حظي بدعم كبير من الدولة، مضيفاً أن وجود تعريف موحد للمشروعات يسهم في تعزيز نمو إنتاج القطاع بشكل متسارع.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، إلى أن القانون الجديد يقدم العديد من الحوافز لأصحاب المشروعات ورواد الأعمال، بالإضافة إلى حوافز ضريبية، مؤكداً أن الجهاز يقدم العديد من الخدمات التمويلية وغير التمويلية برواد الأعمال المبتكرين.

وأوضح أن هناك 50 مليار جنيه تمويلات ضخها الجهاز على مدار 30 سنة، مضيفاً أنه تم ضخ 30 مليار جنيه تمويلات خلال الـ6 سنوات الماضية.

ولفت إلى أن التمويلات الممنوحة ساعدت على تمويل أكثر من 3 ملايين قرض ، مضيفاً أن الجهاز نجح في توفير 5 ملايين فرصة عمل بالقطاع.

وأضاف أننا نعمل على تقديم منتجات تمويلية وغير تمويلية جديدة تتماشى مع احتياجات السوق ، مؤكداً أننا نستهدف منح تمويلات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الحالي.

إقرأ أيضاً .. جولة تفقدية لمسئولي «الإسكان» بمشروعات مدينة ٦ أكتوبر


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة