المستشار د. حنفى جبالى
المستشار د. حنفى جبالى


العاصمة الإدارية الجديدة إعجاز يفخر به كل مصرى

رئيس «النواب»: السيسى راعى التنمية الذي جاء لنعبر الجسر للدولة الحديثة

أحمد خليل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:07 م

 

رئيس النواب: العاصمة الإدارية الجديدة إعجاز يفخر به كل مصرى

السنباطى: ‬مبنى‭ ‬البرلمان‭ ‬‮«‬أيقونة‮»‬‭ ‬معمارية‭ ‬تعكس‭ ‬قوة‭ ‬الدولة 

أكد المستشار د. حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أنه قام بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، ووصفها بـ" أهم إنجازات مصر وحُلمها للعبور إلى المستقبل".

جاء ذلك خلال بداية جلسة مجلس النواب أمس، والذي استعرض فيها  رئيس المجلس تفاصيل زيارته لمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية أمس الأول.

 وقال إن الزيارة استهدفت الوقوف على آخر المستجدات بشأن إنشاء وتنفيذ مبنى مجلس النواب الجديد.

وأضاف: "ما رأيته هناك تعجز الكلمات عن وصفه، فهو إعجاز يفخر به كل مصري، سواء ما تم فى المبنى الرئيسى لمجلس النواب..الذى يضم القاعة الرئيسية التى تستوعب ألف عضو، أو المبانى الخدمية التى روعى فيها استيعابها لآخر مستجدات العصر من حداثة وتكنولوجيا، والتى تليق بنواب الشعب الذين يرفرف على هامتهم شرف تمثيل الأمة".

وأضاف: لقد علمت أن العمل متواصل هناك ليل نهار دون كلل أو ملل، رغم ما يتعرض له العالم منذ العام الماضى من إجراءات احترازية نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقدم رئيس المجلس الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا "إنه راعى التنمية، الذى خرج من نبت أرض مصر الطيبة، وأودعته أمانتها، كى نعبر الجسر لاستكمال بناء دولة مدنية حديثة".

وأضاف: الشكر موصول للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورجالها الذين ما أوكل إليهم عمل إلا وكان النجاح حليفهم، والشكر موصول أيضاً لشركة المقاولون العرب، ولجميع الشركات العاملة هناك، على ما قدموه من جهد فى سبيل إنجاز هذا الصرح المصرى العملاق.

            النائب عمرو السنباطي

ومن جانبه أكد النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر أن مبنى مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية "أيقونة" معمارية تم تشييدها بأيد مصرية.

وشدد السنباطى على أن تفقد رئيس مجلس النواب ومعه هيئة المكتب للمبنى وتوجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب يعكس الروح الجديدة التى تعيشها مصر التى باتت دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

واشار السنباطى إلى أنه يشعر كمواطن مصرى قبل أن يكون نائبا بالفخر والانبهار بالإنجازات التى تتحقق فى العاصمة الإدارية رغم الظروف الصعبة التى تعيشها مصر والعالم ما يؤكد قوة الدولة المصرية وإصرار الرئيس السيسى على النهوض بها ووضعها فى المكانة التى يحلم بها كل مصري.

وطالب السنباطى بتنظيم جولات تفقدية للمصريين فى العاصمة الإدارية الجديدة لإطلاعهم عما يجرى على أرض الوطن من مشروعات عملاقة وحجم الإنجاز الكبير فى تنفيذها فى وقت قياسى وبأعلى معدلات الجودة وعلى أساس من العلم والتخطيط الدقيق وأعلى درجات التنفيذ.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة