شرح لمشروعات الصرف الصحى الجارى تنفيذها بمركز بلبيس
شرح لمشروعات الصرف الصحى الجارى تنفيذها بمركز بلبيس


١٫٤ مليار جنيه لمشروعات الصرف بالشرقية و٢٤ ألف شقة بكفرالشيخ

الريف المصرى يفتح أبوابه لـ«حياة كريمة»

سناء عنان- ضياء أبوكيلة- سليمان محمد

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:17 م

 

فتح الريف المصري، أبوابه على مصراعيها للحياة الكريمة، بعد أن بدأ المشروع القومى لتطوير القرى يشق طريقه بمشروعات جديدة للبنية التحتية المتطورة من طرق وشبكات مياه وصرف صحى ومدارس ومستشفيات ومراكز متكاملة لتقديم الخدمات للمواطنين.

وبعد سنوات من الحرمان والتهميش عادت الفرحة والأمل لأهالى قرية (قهبونة) بمركز الحسينية بعد اختيار قريتهم لتنفيذ المشروع القومى لتنمية وتطوير الريف المصرى بها .

وأكد الأهالى أن تلك المبادرة سوف تحقق نهضة تنموية شاملة وتنهى معاناتهم من الفقر ونقص الخدمات التى عاشوا فيها منذ سنوات طويلة وأضافوا هذه المبادرة تعد طاقة نور تمسح أحزانهم ونقلة حضارية وتاريخية وطفرة كبيرة تغير وجه الحياة بالقرية التى شهدت الوانا من العذاب .

وتقدم أهالى القرية بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى فتح ملف القرى الاكثر احتياجا بعد سنوات طويلة واكدوا أن هذه المبادرة تعد إنجازا غير مسبوق فى تاريخ مصر .

وأوضح المهندس سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية أن قرية قهبونة هى إحدى قرى مركز الحسينية وتضم ١٢ تابعا ويبلغ عدد سكانها ٦ آلاف و٨٣٧ نسمة ومساحتها الكلية ألف فدان.

وأشار عادل العرينى إلى أن القرية تعانى العديد من المشاكل فى مقدمتها ضعف مياة الشرب وانقطاعها لساعات طويلة وتهالك شبكات المياه وافتقارها لشبكة صرف صحى .

من جانبه كشف خالد عثمان عن أن القرية تعانى من عدم توافر مواصلات آدمية، ولابد من توفير وسائل مواصلات من ميكروباصات واتوبيسات لرفع المعاناة عن الطلاب والعاملين فى الهيئات الحكومية.

من جانبه أعلن المحافظ د.ممدوح غراب انه يجرى تنفيذ ٧ مشروعات صرف صحى بمركز ومدينة بلبيس بتكلفة مليار و٤٩٣ مليون جنيه تتضمن محطات معالجة ورفع خطوط طرد وانحدار وشبكات، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية.

 متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر

وفى القليوبية أعرب العديد من أهالى قرى شبين القناطر عن فرحتهم بمشاركتهم بمبادرة الرئيس لرصد ومعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم التى تتم على أرض الواقع بالقرى عن طريق اللجان التى أطلقتها المحافظة ومديرية أمن القليوبية.

وأوضح خالد الطنانى من قرية طحا نوب ان المبادرة أظهرت مدى اهتمام الرئيس السيسى بالفقراء والشعور بهم. وحرصه الدائم على توفير الخدمات اللائقة وحل أزمات الطبقات الفقيرة والارتقاء بهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وفى كفر الشيخ أكد اللواء جمال نور الدين أنه تم اتخاذ خطوات جدية  لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة من خلال إنشاء 3 تجمعات سكنية تضم 24 ألف وحدة سكنية " اجتماعى، متوسط، استثماري" .. مما يسهم فى القضاء على أزمة الإسكان وخاصة مشكلة حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى الذين ينتظرون استلام وحداتهم منذ 17 عاما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة