الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار


«عبد الغفار» لطلاب الجامعات: اللي عنده أمل في إلغاء الامتحانات بيخدع نفسه | فيديو

رضا خليل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:49 م

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رسالة لطلاب الجامعات، قائلاً: «اللي كان عنده أمل في إلغاء الامتحانات بيخدع نفسه، وعليه التركيز في الفترة القادمة»، مناشدًا الطلاب بالالتزام بنظام التعليم الهجين.

اقرأ أيضا.. تفاصيل مؤتمر وزير التعليم وقراراته حول استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، «أن التعليم الهجين فيه جزء منه تعليم تقليدي، يعني الطالب ينزل الجامعات، وفيه جزء خاص بالتعليم عن بُعد، الكليات العملية ليها حاجتها والكليات النظرية ليها حاجتها وكليات العلوم التطبيقة ليها حاجتها» .

وعن مدى إمكانية إجراء اجتماع بالمجلس الأعلى للجامعات للوقوف على أخر المستجدات، رد «عبدالغفار»، بأن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يُعد اجتماع دوري تقليدي،  قائلاً :" إحنا من أول يوم عارفين أن كل كلية وليها تخصصها، كليات القطاع الطبي غير القطاع العلمي، غير القطاعات الخاصة بالعلوم الإنسانية " .

وتابع: "كله يشتغل من خلال ما يتم الاتفاق عليه من لجنة إدارة الأزمات، الدولة تُدار من خلال هذه اللجنة خاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية سواء بتوقف الدراسة أو استئنافها أو تعطل الامتحانات أو إجرائها، مش هنغير رأينا تاني، ومش هنعمل اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات عشان نناقش ده، القرارات المتخذة كانت عليها إجماع كامل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة