صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للمصريين بالخارج.. كيف تشارك في المشروع القومي لتطوير القرى «حياة كريمة»؟

محمود كساب

الأحد، 14 فبراير 2021 - 08:50 م

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي لتطوير القرى المصرية بكافة محافظات مصر «حياة كريمة»، وتم الإعلان عن فتح باب التطوع للمشاركة في تطوير ذلك المشروع من قبل شباب مصر.


وتم التوافق بين وزارتي الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية على إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار «أصلك الطيب» بهدف لإشراك المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، من منطلق التنسيق بين كافة المبادرات المجتمعية ووضعها تحت مظلة واحدة لتعظيم أوجه الاستفادة منها في هذه إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية.

اقرأ أيضا| الريف المصرى يفتح أبوابه لـ«حياة كريمة»

من جانبها أكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه  ستوافي وزارة الهجرة بـ 10 مشروعات في قرى ومحافظات محددة، وسيتم عرضها وترويجها بين المصريين بالخارج، وذلك لأن الكثير من المصريين هناك يريدون المشاركة في مبادرة "حياة كريمة".

ومن المقرر أن تستقبل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن تستلم كافة رغبات المصريين بالخارج الذين يرغبون في المشاركة في مبادرة الرئاسية، والعمل مع تنسيق الجهات المختصة من أجل المشاركة،  سواء كان دعم مادي وعيني.

يذكر أن  قرية صفط تراب بمحافظة الغربية قد تم تطويرها  من قبل جمعية النادي النسائي المصري في نيويورك بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وذلك من ضمن مبادرة " أصلك الطيب " لتطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية تطوير القرى المصرية " حياة كريمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة