الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يوضح سبب إجراء امتحان تحريري واحد لهذه الصفوف

رضا خليل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 09:24 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عقد امتحان واحد تحريري لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية والحضور يوم واحد فقط لمدة 3 ساعات، والذي أعلنه اليوم بمؤتمر صحفي؛ محاولة لتقليل أعداد الطلاب التي تذهب للامتحانات. 

اقرا ايضا .. التفاصيل الكاملة لقرارات وزير التعليم لاستئناف الدراسة وعقد الامتحانات

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن هذا القرار يهدف لتحقيق التباعد الاجتماعي، بحيث يكون بكل لجنة 7 طلاب، وهي فكرة مبتكرة جدًا.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سيتم إجراؤها إلكترونيًا في المدارس، ليتم إجراء امتحان مادتين يومين بحيث تنتهي الامتحانات خلال 5 أيام.

وأكد أن مصر أفضل من كثير من دول العالم التي قامت بإلغاء امتحاناتها بسبب جائحة كورونا، معقبًا: "مصر استطاعت تحقيق هذا النوع من الامتحانات ونجحت فيه"، موضحًا أن عدد كبير من الدول قامت بإلغاء الامتحانات، واسكتلندا قررت إلغاء التعليم هذا العام وإعادة العام الدراسي العام المقبل، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رفض أن يحدث ذلك في مصر".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة