الدكتور محمد مجاهد  نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني


خاص | نائب وزير التعليم يكشف موعد امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام

فاتن زكريا

الأحد، 14 فبراير 2021 - 09:30 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أنه لم يتم تحديد موعد نهائي لعقد امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام الدراسي 2020/2021 حتي هذة اللحظة.

 

وقال نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية تعد شهادة عامة ولابد من عقد امتحاناتها مثل العام الماضي حتى لا نهدر السنة الدراسية على الطلاب، وأوضح أن تاريخ الامتحان يتوقف على الحالة الوبائية للجائحة ولكن الموعد سيكون متوافق مع امتحانات الثانوية العامة.


وكانت بوابة أخباراليوم قد انفردت بالكشف عن مصير امتحانات طلاب النقل في التعليم الفني، حيث أكدت المصادر أن قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد، يدرس حاليا مع المديريات التعليمية بكافة المحافظات البدائل المختلفة لامتحانات صفوف النقل في التعليم الفني، وشكل الامتحانات وأسلوبها استرشادًا بالتوجيهات التي وردت في المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مساء اليوم.

 

اقرأ أيضًا| «كل المواد في يوم واحد».. وزير التعليم يكشف تفاصيل الامتحانات

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم الالتزام عند تحديد البدائل الالتزام بعدة أمور أهمها خفض عدد أيام الامتحانات إلى الحد الأدني، وخفض الساعات المخصصة للامتحانات والاعتماد على أسئلة (الاختيار من متعدد - الصواب والخطأ - اعادة الترتيب بقدر الإمكان).


وأضافت ذات المصادر، أيضاً أنه سيتم الحفاظ على الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ امتحانات المواد التي لا تدخل في المجموع من خلال حل الامتحان بالمنزل، وتقسيم أيّام الأسبوع على امتحانات كل من الصف الأول والصف الثاني لتسهيل تطبيق الاجراءات الاحترازية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة