السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج


وزيرة الهجرة توجه رسالة إلى أبناء المصريين بالخارج.. فيديو

محمود كساب

الأحد، 14 فبراير 2021 - 09:45 م

 

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج رسالة لأبنائنا بالخارج، وذلك خلال افتتاح مشروع إحياء الحرف التراثية بحي الجمالية.

وأكدت السفيرة في رسالة أن المصريين بالخارج دائمًا يسعون لخدمة بلادهم، مطالبة أبناء المصريين بالخارج بالتحدث باللغة العربية.

كانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم اليوم، قد شهدت اليوم الأحد، فعاليات افتتاح مشروع إحياء الحرف القديمة في حي الجمالية بالقاهرة الفاطمية، وهو المشروع الذي أسسه إبراهيم قسيسية، المستثمر المصري المقيم في كندا، وذلك في إطار مواصلة جني ثمار مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة تفتح مشروعا لإحياء الحرف التراثية بالجمالية أسسه مصري مقيم بكندا

حضر فعاليات الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب، اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية، ومن وزارة السياحة والآثار رنا جوهر مستشار التواصل والعلاقات الخارجية، والدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، ومن وزارة الثقافة الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أشرف رضا رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية، وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المصريين بالخارج.

وقامت وزيرة الهجرة بجولة تفقدية في أرجاء المشروع الذي يضم مصنعًا ومدرسة للحرف القديمة، واطلعت على التجهيزات والإمكانيات، وشاهدت عددًا من الفنانين المهرة المتخصصين في النقش والنحت وصناعة المشغولات الفضية والنحاسية والجلدية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة