صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


‏«الصحة» تقدم 3 نصائح لرعاية كبار السن ودعمهم نفسيًا

حاتم حسني

الأحد، 14 فبراير 2021 - 09:59 م

 

قدمت وزارة الصحة والسكان، 3 نصائح لرعاية كبار السن ودعم صحتهم النفسية، وذلك عبر الصفحات الرسمية للوزارة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ونصحت وزارة الصحة بما يلي:

- الاهتمام بالتغذية السليمة من خلال الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون عالية وسكريات وملح، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

- التشجيع الدائم على ممارسة الرياضة لأنن تحسن اللياقة البدنية وتحافظ على القدرات العقلية لكبار الين وتزيد من ثقتهم في أنفسهم

- تقديم الدعم النفسي لكبار السن ومساعدتهم في التغلب على تقلبات المزاج أو الاكتئاب.

ومع تزايد الإصابات بفيروس كورونا فى الأيام الماضية، وتوقعات حدوث موجة ثالثة لفيروس كورونا، تساءل البعض: هل اكتسبنا مناعة كافية "مناعة القطيع" نتيجة الموجتين الأولى والثانية وتكوين أجسام مضادة لمواجهة الفيروس، وبالتالى يكون الانتشار والاصابات فى الموجة الثالثة أقل بسبب هذه المناعة.

وأضح مصدر مسئول بوزارة الصحة أنه لا يوجد ما يسمى بمناعة القطيع التي تكون نتيجة الإصابة بالفيروس وتكوين أجسام مضادة، ودليل ذلك تكرار الإصابة بكورونا لنفس الشخص وتصل إلى 3 مرات لدى بعض الأشخاص.

وفسر المصدر ذلك أن بعض المصابين لا يكونون أجساما مضادة للفيروس، وبالتالي يتعرضون للاصابة مرة ثانية، وبعضهم يكون أجساما مضادة ضعفية لا تستطيع مواجهة الإصابة ثانية، ويختلف تكوين الأجسام المضادة حسب طبيعة جسم الشخص.

وقال إن الاعتماد على تكوين مناعة مجتمعية ضد الفيروس نتيجة الإصابة به من قبل غير صحيح، ولا يمكن التعويل على ذلك حيث إن الاصابة بكورونا لا تكون مناعة مجتمعية ضده حتى لو اصيب كل المتواجدين فى المجتمع.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يستعرض جهود تطوير منظومة التغذية المدرسية | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة