الدكتور فاروق الباز مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية
الدكتور فاروق الباز مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية


«الباز»: لم أحصل على لقاح كورونا والوباء بأمريكا أسوء من أي بلد آخر

رضا خليل

الأحد، 14 فبراير 2021 - 11:58 م

أكد الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، أنه حتى الآن، لم يحصل على تطعيم ضد فيروس كورونا، قائلا:"«لسه والله ما خدت لقاح، دول خايبين هنا خالص»، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يحصل على التطعيم، لافتا إلى أن وضع وباء كورونا بأمريكا أسوء من أي بلد ثاني.

 

اقرأ أيضاً .. بريطانيا: عودة الأطفال إلى المدارس في 8 مارس المقبل

 

وأشار"الباز" خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر zoom، مع برنامج "كلمة أخيرة" ، المذاع على شاشة ON،  أن كوكب المريخ، مثله مثل كوكب الأرض تماما، يلف حوله نفسه، كما يلف حول الشمس، منبها أن قريب في شكله بشكل كبير من الأرض، ولكنه بدون غلاف جوي وسحب.

 

وتابع: "هذا الكوكب كان يحتوي سابقا على ماء وأمطار غزيرة، لكن هذا غير متواجد الآن، كما أن الأكسجين الذي كان متواجد بغلافه الجوي السفلي والعلوي «راح»، ولهذا تسير الكثير من الرحلات العلمية إلى هذا الكوكب ومن بينها "مسبار الإمارات"، لنعرف ماذا حدث لهذا الكوكب "الظريف".

 

وشدد "الباز" على أهمية رحلة مسبار الأمل إلى المريخ، وذلك لأن العالم حتى الإن لم يكن يعلم شيء عن الغلاف الجوي العلوي لهذا الكوكب، رغم ما توصلنا له من علم عنم الغلاف الجوي السفلي للمريخ، حيث عرفنا أن به هواء ورياح وكثبان رملية، تشبه الكثبان الرملية المتواجدة بمصر بالصحراء الغربية، وشبه الجزيرة العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة