وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«شوقي» لأولياء أمور الدبلومة الأمريكية: توقفوا عن إرسال الاستغاثات

فاتن زكريا

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 12:28 ص

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور الدبلومة الامريكية بالتوقف عن إرسال الاستغاثات المتعلقة بمصير الامتحانات، وسيتم الرد عليهم في غضون 10 أيام من الآن.. قائلاً: "يرسل لنا كم هائل من الاستغاثات يوميا".


وأوضح وزير التعليم، أنه سيعقد اجتماع مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، لوضع آليات عقد الامتحانات التي سيتم بناء عليها القبول بالجامعات المصرية، ولبحث الفترة الانتقالية، والجامعات التي ينطبق عليها تطبيق القرار.

 

وذكر شوقي أنه لن يعتد بامتحانات الـ SAT أو الـ ACT الممنوحة بعد تاريخ اليوم لطلاب بالدبلومة الأمريكية، من حيث تنسيق الجامعات المصرية وتصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بالـ matching أو الـ super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وقال وزير التربية والتعليم، أن الامتحان المصري EST أصبح هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الامريكية منذ تاريخ الأحد الموافق ١٤ فبراير، ولكن ليس بأثر رجعي.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن امتحان EST يعد مسارًا جديدًا للدخول إلى الجامعات في مصر ويقيّم قدرات القراءة والكتابة والرياضيات من خلال اختبار كل من المهارات المعرفية والتحليلية.

 

اقرأ أيضا| وزير التعليم يوضح سبب إجراء امتحان تحريري واحد لهذه الصفوف
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة