الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


شوقي: العام الدراسي سيستمر حتى إجراء الامتحانات حتى لو انتظرنا لشهر أكتوبر

رضا خليل

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 01:15 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن طريقة إطلاق الشائعات في مصر معلقاُ : "أن اللي نفسه في حاجة بيطلعها بالشكل ده.. وأصبح لدينا القدرة أن قبل نغمض عنينا نلاقي شائعات طلعت"، مشيرا الى أن العام الدراسي سيستمر حتى إجراء الامتحانات حتى لو انتظرنا لشهر أكتوبر، مؤكدا أن الدولة قررت استكمال المحتوى التعليمي وعقد امتحانات تضمن تكافؤ الفرص في الشهادات العامة.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي  عمرو اديب ، ببرنامج "الحكاية" المذاع  على قناة mbc مصر ، مساء الأحد، أن إلغاء العام الدراسي ليس واردا، ولن يتم الاستعانة بالدرجات السابقة كدرجة نجاح لهذا العام.

وعلق " وزير التربية والتعليم " على شكوى طلاب الصف الثالث الإعدادي من امتحان المحتوى الدراسي كاملا في نهاية العام، قائلا: "إحنا كنا بنمتحن الفصلين الدراسيين مع بعض.. إحنا اخترعنا في الآونة الأخيرة الترم المنتهي" مشيرا، إلى أن طلاب الصف الثالث الإعدادي إلى 1.4 مليون طالب، و45% منهم يلتحقون بالتعليم العام، موضحا أن نزول مليون و400 ألف طالب لأداء الامتحان كان سيواجه بمخاوف كبيرة.

وأوضح " شوقي" ، أن هذا القرار يستهدف الحفاظ على صحة الطلاب، ولهذا قرروا أن يتم تأجيل امتحان المرحلة الإعدادية في نهاية العام، قائلا : "امتحان السنة كاملة مش اختراع"، منوها بأن الوزارة ستعلن عن نسبة الأسئلة من الفصل الدراسي الأول ونسبة أسئلة الفصل الدراسي الثاني في الامتحان النهائي.

 

اقرا ايضا .. مجاهد: كورونا وراء رقمنة مناهج الطاقة.. والانتهاء من مواد التيرم الأول


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة