يحيي الفخراني
يحيي الفخراني


«الفخرانى وعبلة كامل وأبوزهرة» أبرز الضحايا.. سوشيال ميديا لـ«الكدب والتلفيق»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 05:34 ص

صفحات تبحث عن الإعلانات عبر شائعات موت واعتزال الفنانين

سحر الجمل

كثيراً ما تسببت وسائل التواصل الاجتماعى فى كثيرٍ من حالات اللغط والازعاج نتيجة نشر أخبار وهمية كاذبة سواء عن وفاة أو اعتزال فنان أو إصابته بمرض خطير آخر، هذه المهاترات كانت من نصيب الفنان يحيى الفخرانى، حيث أثار حساب منسوب له عبر "تويتر"، جدلًا واسعًا في الساعات القليلة الماضية بعد نشر تغريدة تفيد باعتزال النجم الكبير.


وجاء في التغريدة، التي تم تداولها على نطاق واسع بين مستخدمي "تويتر": "‏صباح الخير أنا يحيى الفخراني أعلن اعتزالي للفن بعد مسيرة كبيرة وممتعة يا رب أكون قدرت أفرحكم".

عائلة الفخراني سارعت إلى نفى الأمر جملةً وتفصيلاً، مؤكدة أن الحساب المذكور ليس له علاقة به من قريب أو من بعيد وأنه حساب وهمى لشخصيه وهمية.

ويواصل الفخراني حالياً تصوير مسلسله الجديد "نجيب زاهي زركش"، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل بعد غياب عامين منذ عرض مسلسل "ونوس".

ومنذ فترة تعرض عدد من الفنانين لشائعات الاعتزال وأبرز هؤلاء الفنانين الفنان عبد الرحمن أبوزهرة والذى قال بعد نشر شائعة اعتزاله : "مقدرش أعيش من غير دراما»، وكان تصريح أبوزهرة لتوضيح حقيقة تصريحاته الأخيرة التي حوَّلها البعض على أنها «اعتزال»، موضحًا أنه يمر بظروف قاسية وضغوط غير قادر على تحملها دفعته للقول إنه يفكر في اعتزال العمل الفني".

وأوضح أن تفكيره في الاعتزال كان بسبب الضغوط التي مر بها، وتابع: «أنا مقدرش أعيش من غير دراما وتمثيل.. كانت لحظة حزينة ومعرفش أنا قلتها ازاي»، كما وجّه الفنان لطفي لبيب، الفترة الماضيه رسالة مقتضبة لجمهوره الذي ينتظر أعماله، قال فيها: «أنا في حالة مرض، مقدرش أشتغل، اعتبروها شبه اعتزال أو اعتزالاً، وادعولي ربنا يشفيني»، التصريح الذي يشبه إعلان الاعتزال يترك الباب مواربًا راهنًا عودته للتمثيل بتحسن حالته الصحية أو عرض أدوارٍ مناسبة لحالته.

ونختم مع شائعة اعتزال الفنانة عبلة كامل، وقيل أيضًا إنها أُصيبت بمرض السرطان، وإنها في مرحلة متأخرة في صراعها مع هذا المرض، ولكن والد بناتها وطليقها الفنان أحمد كمال، نفى ذلك نهائيًا.


وكتب أحمد كمال، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «الفنانة عبلة كامل بصحة جيدة، وما تردد عن حالتها الصحية، كذب وخداع ورغبة في تحقيق مكاسب رخيصة، على حساب فنانة كبيرة».


ويقول د.أمانى ألبرت، أستاذ الإعلام والصحافة، إن الشائعات يتم التخطيط لها لتحقيق نسب دخول عالية لصفحاتها بهدف جذب مواد إعلانية.


وشددت على ضرورة عدم الانسياق وراء مثل هذه الصفحات والمواقع المجهولة، والتعامل بحرص مع ما يتم نشره وتداوله من أخبار تتعلق بالحالة الصحية للفنانين والمشاهير ونجوم المجتمع بشكل عام، لأن مثل هذه الأمور قد تصيب صاحبها بمشاكل نفسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة