وزير التعليم  د. طارق شوقي
وزير التعليم د. طارق شوقي


إنفوجراف| تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام

فاتن زكريا

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 09:10 ص

نشر الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، إنفوجراف عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2020-2021، حسب تصريحاته وقراراته الرسمية التي أعلنها أمس.

وأكد وزير التعليم، في الإنفوجراف الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

أضاف أنه بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

وعن الصفوف الأول والثاني الثانوي.. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار أشهر «مارس وإبريل ومايو» إلكترونيًا.

وأكد على عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في يونيو وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

وأشار الإنفوجراف إلى أنه يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس 2021 بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام.

كما تقرر إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم في نهاية العام، وعودة الحضور بدون غياب «اختياري»، - حسب الجداول كما في الترم الأول - بدءًا من الأربعاء 10 مارس 2021 مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس «الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية».

وأضاف وزير التعليم، أنه من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

ولفت إلى أن الامتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الإ
الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلًا عن امتحانات الترم الثاني، وكذلك امتحانات إلكترونية «من المنزل» في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلًا عن امتحانات الترم الثاني.

وأوضح أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل القادم من المنزل، على أن يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

وبالنسبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج والتعليم الفني سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع القادم، لافتًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وأضاف أن الامتحان المصري EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ، ولكن ليس بأثر رجعي، على أن تصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بالـmatching أو الـsuper matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة