الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


الأرصاد: طقس الثلاثاء معتدل.. وهذه مناطق سقوط الأمطار       

إنجي خليفة

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 01:50 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس معتدل نهارا على القاهرة والوجه البحري شديد البرودة ليلا يصاحبه أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارا على السواحل الشمالية شديد البرودة ليلا يصاحبه أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح مثيرة للرمال والأتربة.

ويكون الطقس دافئ نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بارد ليلا والرياح نشطة و يكون الطقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا يصاحب ذلك أمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تصل لحد العاصفة.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس دافئا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

الظواهر الجوية

القاهرة الكبرى ومدن القناة: فرص أمطار متوسطة (50 %) على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة (22 عقدة تقريبا) درجات الحرارة العظمی (17-18) الصغرى (7-9) .

الوجه البحري: أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ( 20-25 عقدة تقريبا ) ، درجات الحرارة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 7-8 ) .

السواحل الشمالية الغربية: أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح (30 عقدة تقريبا) درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 8-9 ) واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط (ارتفاع الموج 3.5-5.5 متر)

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة (25 عقدة) درجات الحراة العظمی (21-22) الصغرى (9-10).

شمال الصعيد: أمطار خفيفة على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة (20-25 عقدة) درجات الحراة العظمى (19-20) الصغرى (5-6) .

جنوب الصعيد: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة (20 عقدة تقريبا) درجات الحراة العظمى ( 24-25) الصغرى ( 8-9).

وحول درجات الحرارة المتوقعة غدا:
القاهرة والوجه البحري 18 درجة للعظمى والصغرى 8.

السواحل الشمالية 13 للعظمى والصغرى 9.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 15.

شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 6.

جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 8.

اقرأ أيضا:أسيوط ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لعواصف ترابية ورياح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة