حياة كريمة
حياة كريمة


محافظ الغربية يشهد اصطفاف 130 معدة مشاركة في «حياة كريمة» بزفتى

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 02:42 م

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، اصطفاف المعدات المشاركة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير ١٥٠٠ قرية من قرى الريف المصري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

جاء ذلك بحضور اللواء نهاد فاروق مساعد رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز زفتى، وممثلي مبادرة حياة كريمة. 

ووجه الدكتور رحمي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بتطوير قرى الريف المصري، مؤكداً على وجود الكثير من التحديات للوصول للهدف المنشود ولكننا نستطيع تحويل قرى مركز زفتى لقرى مستدامة تليق بأهالي المركز الذين يستحقون توفير كافة الخدمات، مشيراً إلى أن كل الأجهزة تعمل بالتوازي في أعمال التطوير من خلال خطة تنسيقية مفصلة وبرنامج زمني محدد. 

وأكد محافظ الغربية أنه تم إسناد الأعمال إلى كبرى شركات المقاولات بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، وستكون الأولوية لأبناء مركز زفتى للعمل في المشروعات المنفذة ، مشيراً إلى أن القرى ستشهد تطويراً شاملاً للبنية الأساسية، الخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى من خلال استمرار تنفيذ القوافل (الطبية ، البيطرية ، الزراعية ،الاجتماعية والتوعوية) بالتوازي مع أعمال التطوير، وذلك لاهتمام المحافظة بالعنصر البشري بجانب العنصر المادي. 

اقرأ أيضا| «الطرق والكباري»: نفذنا كوبري «طوخ طنبشا» في سنة لتحقيق سيولة مرورية

يُذْكَر أن الاصطفاف شارك فيه ١٣٠ معدة تشمل (حفارات، لوادر، معدات ثقيلة وخفيفة، أوناش، جليدرات، جرارات)، وسوف تستخدم تلك المعدات لتطوير ٥٤ قرية و ٨٨ تابعا بمركز زفتى من خلال تنفيذ ٨٣٤ مشروعا بتكلفة متوقعة ٤.٤ مليار جنيه، وذلك لخدمة ٥٩٩ ألف مواطن.

حياة كريمة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة