الممثلة إيمان
الممثلة إيمان


الممثلة إيمان.. ماتت حماتها فبكت عليها بالأغاني

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 02:56 م

كتبت: نسمة علاء


هناك وجوه ستظل من أهم الوجوه الرومانسية في تاريخ السينما المصرية مهما مر الزمن مثل الفنانة إيمان، رغم عملها في كثير من الأفلام إلا أن دورها مع عبدالحليم حافظ في فيلم "أيام وليالي" من أهم وأبرز أعمالها التي أدتها بمنتهى البساطة والرومانسية. 

 

 وإيمان هي ليلى ياسين هلال التي مثلت في الفيلم الألماني (روميل ينادي القاهرة) دور الراقصة المشهورة حكمت فهمي خلال الحرب العالمية الثانية، وعاشت في ميونيخ مع زوجها المهندس الألماني. 


 
وفي عام 1962، تحدثت إيمان لمجلة آخر ساعة مؤكدة أن زوجها أحمد خالد الشهير بماكس شيلدين يحفظ أغنية "أنا لك على طول" لعبدالحليم حافظ ويغنيها بالعربية. 


 
وأقامت في ميونيخ مع أفراد أسرتها وشقيقها صلاح هلال وهو غير الصحفي صلاح هلال، وهو متزوج من سيدة مصرية كانت تسليها كل يوم بالحديث بالعربية. 


 
وفي كل أسبوع كان يصحبها زوجها إلى الطائرة ويطيران لتمضية عطلة الأسبوع على شواطئ إيطاليا. 

 

اقرأ أيضًا| مأساة نهى العمروسي في المشرحة.. صراخ بلا توقف


 
ماتت حماة النجمة إيمان في ميونيخ فبكت عليها إيمان طول الليل،  وأدارت ثلاثة أشرطة لأم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم حافظ هي "عودت عيني" و"النهر الخالد" و"أنا لك على طول". 


 
إيمان من مواليد محافظة الإسماعيلية واختار الفنان فريد الأطرش اسمها "إيمان" أثناء تصويرها لفيلمها الأول "عهد الهوى" في عام 1955، وقد قامت بدور أخت الفنان فريد الأطرش في هذا الفيلم، ثم شاركت في مجموعة من الأفلام في أواخر خمسينيات القرن العشرين. 


 
في عام 1962 قررت اعتزال المجال الفني والتفرغ لأسرتها،  وتزوجت لفترة من فؤاد الأطرش شقيق المطرب فريد الأطرش ثم انفصلت عنه لتتزوج من المهندس الألماني الذي تعرفت عليه في ألمانيا وأشهر إسلامه، وأقامت معه في ألمانيا إلا أنها كانت تعود إلى مصر من وقت لآخر.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة