الخط الثالث للمترو
الخط الثالث للمترو


«الأنفاق» توضح حقيقة تسليم الشركة الفرنسية إدارة الخط الثالث للمترو

نشوة حميدة

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 02:58 م

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق حقيقة ما تردد بشأن موعد تسليم الشركة الفرنسية (RATIP) إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق «العتبة- عدلي منصور».

وقالت الهيئة- في بيان رسمي-، إن هذا الحديث غير صحيح، موضحة أنها لم يتقرر بعد موعد تسليم الشركة الفرنسية العمل بالخط الثالث للمترو.

كانت الهيئة القومية للأنفاق، وقعت في سبتمبر من العام الماضي 2020، عقد إسناد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق «العتبة - عدلي منصور» لشركة RATP الفرنسية، لمدة 15 عاما، بحضور وزير النقل كامل الوزير، والسفير الفرنسي لدى مصر ستيفان روماتيه.

ووقع التعاقد عن الجانب المصري، رئيس الهيئة القومية للأنفاق عصام والي، وعن الجانب الفرنسي رئيس شركة RATP الفرنسية لورانس باتيل.

وقال «والي»: إن وزارة النقل لديها خطة طموحة لتطوير قطاع النقل الحضري داخل القاهرة الكبرى والإسكندرية، وتسعى لزيادة التعاون مع الشركات الفرنسية في المشروعات المستقبلية التي تنفذها الوزارة ممثلة في هيئة الأنفاق.

وقالت رئيس الشركة الفرنسية، إن الشركة ستلعب دورا حيويا في تحقيق رؤية وزارة النقل، لتقديم خدمة عالية المستوى فيما يخص الصيانة والتشغيل، مردفة: «ملتزمون بإكساب العمالة المصرية الخبرة في التشغيل، خاصة وأن 90% من العمالة بالخط الثالث مصريون».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة