موضوعية
موضوعية


طرق العناية بمنطقة «التوليب» في الوجه

إيهاب المليجي

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 03:15 م

منذ جائحة كورونا، ومن أجل الحد من انتشار العدوي والإصابة بهذا الفيروس اللعين، بات من الضروري وضع الكمامة عند الخروج من المنزل، لكن يبدو أن هذا يؤرق بعض النساء لأنه يلحق الضرر بصحة بشرتهن، وهو ما اهتمت به فيرجيني كوتورو، المديرة العلمية لمعهد “إستيديرم” الفرنسي، ورأت أنه من الضروري بدء العناية بإحدى مناطق البشرة أي تلك المغطاة بالكمامة مطلقة عليها اسم «المنطقة توليب».

منطقة التوليب:

قالت الخبيرة إن المنطقة «توليب» هي تلك التي تقع تحت القناع، وتشير في حديث إلى موقع “مدام فيجارو”، التابع لصحيفة “فيجارو” الفرنسية، إلى أن البشرة تتعرض لبعض الضرر بسبب وضع الكمامة لوقت طويل، مضيفة أن لذلك عوامل أخرى منها تقلبات الطقس والرطوبة وغير ذلك، وتلفت إلى أن هذا يجعل العناية بهذه المنطقة أمرا ضروريا، موضحة أنه من المهم في هذه الحالة الفصل بينها وبين مناطق الوجه الأخرى، واعتماد طريقة الأقنعة المتعددة أو “مالتي ماسكينج”.

اقرأ أيضا| سر ارتفاع نسبة الانتحار بين الإيرانيات

وتنصح في هذه الحالة، أيضا، باستخدام مواد يمكن أن تحمي الجلد من تأثير إفراز الزهم عليه، وترى أنه من المهم استخدام سيروم خفيف يحتوي في تركيبته على الفيتامين E، وتقول: “من المهمّ الحرص على ترطيب البشرة، لكن دون التسبب في زيادة إفرازها للزهم”.

كذلك تشدد على ضرورة تنظيفها قبل وضع الماسك الطبي، خلال النهار، وبعد نزعه في المساء، وترى أنه يجب الحرص على إزالة المكياج بشكل تام وتخليص البشرة من بقايا التلوث والغبار، وتقول: “انتبهي.. فإن كنت تغسلين وجهك بماء الصنابير، اعلمي أنه قد يحتوي على الكلور ومن الممكن أن يسبب جفاف البشرة”، ولهذا تدعو إلى استخدام الماء الحراري المهدئ للبشرة والذي يعزز قدراتها الدفاعية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة